Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مصر للطيران توقع عقودا لشراء 18 طائرة من طراز بوينج737

وقعت شركة مصر للطيران عقود شراء 18 طائرة بوينج من طراز 737 ماكس 8 في معرض دبي للطيران اليوم الاثنين؛ وفق تصريحات يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وبحسب الشرق بلومبرج، قال زكريا إن الناقل الوطني المصري سيبدأ تسلم الطائرات بداية من 2025.

وكانت وكالة بلومبرج قد ذكرت أن الشركة تعتزم شراء تلك الطائرات اليوم الاثنين، وقالت إنها ستحصل على هذه الطائرات كجزء من اتفاقية التأجير التمويلي التي أبرمتها مع شركة إير ليز Air Lease.

ويمكن أن ترجح صفقة طائرات 737 ماكس، التي تتسع عادةً لنحو 170 راكباً، كفة بوينج في أسطول مصر للطيران من الطائرات ضيقة البدن.

 ويتساوى حالياً عدد طائرات بوينج مع إيرباص إلى حد بعيد، فيما يتعلق بالطائرات ضيقة البدن؛ إذ لكل شركة منهما ما يقل قليلاً عن 30 طائرة في تشكيلة أسطول الناقلة الوطنية المصرية.

ويتوقع أن يصل أسطول الناقل الوطني المصري إلى 78 طائرة خلال الربع الأول من العام المقبل في إطار عمليات التوسعات التي تجريها الشركة لزيادة أسطولها؛ إذ وقعت اتفاقية لضم 4 طائرات جديدة من طراز 321 إيرباص بداية 2023، وتم التعاقد على 3 طائرات أخرى من المقرر أن تدخل الخدمة نهاية 2023.

وعملت شركة مصر للطيران على فتح 6 وجهات جديدة ليصل إجمالي الوجهات السياحي إلى 76 وجهة، ونقلت نحو 9 ملايين راكب خلال العام الماضي، ومن المتوقع تجاوز 10 ملايين راكب بنهاية العام الجاري.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار