Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

طيران الرياض تستعد لطلب 100 طائرة بوينج ماكس لبناء أسطولها

تقترب شركة طيران الرياض السعودية الجديدة التي تبني أسطولًا من الصفر، من طلب شراء ما يصل إلى 100 طائرة بوينج 737 ماكس، وبحسب «العربية».

وبحسب «العربية»، تخطط شركة النقل لإضافة طائرات قصيرة المدى إلى أسطولها، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتدرس شركة النقل، التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تقديم طلب مؤكد لشراء 50 طائرة بوينج إلى جانب عدد مماثل من الخيارات في وقت مبكر من معرض دبي للطيران الذي يبدأ يوم الاثنين، حسب ما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لأن المناقشات سرية.

وقالت المصادر لوكالة بلومبرج إن المناقشات النهائية مستمرة، وقد يتغير العدد قليلاً.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوجلاس، الأسبوع الماضي، أن الشركة ستعلن عن صفقة لشراء عدد كبير من الطائرات ضيقة البدن في الأسابيع المقبلة.

وعُين الرئيس السابق لشركة الاتحاد للطيران في مارس الماضي رئيسا لطيران الرياض المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وبعدما طلبت طيران الرياض 72 طائرة من طراز بوينج 787 عريضة البدن، قال دوجلاس إن الطائرات ضيقة البدن هي التالية.

ويأتي تأسيس شركة طيران وطنية سعودية ثانية إلى جانب الشركة الوطنية الحالية في إطار خطة المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، وعبر دوغلاس عن ثقته في أنه سيكون هناك طلب على السفر.

وتخطط أحدث شركة طيران سعودية، للتركيز على السوق المتخصصة للرحلات الجوية من وإلى المملكة بدلاً من التنافس مع شركات الطيران الإقليمية في رحلاتها الدولية، حسبما قال الرئيس التنفيذي، توني دوجلاس، لصحيفة فايننشال تايمز.

حدثت الشركة في مارس طلبيتها الأولى لشراء طائرات، لما لا يقل عن 39 طائرة بوينغ 787 ذات الجسم العريض، مع خيارات لشراء 33 طائرة أخرى.

وتجري طيران الرياض أيضاً محادثات مع الشركات المصنعة لأسطول من الطائرات ضيقة البدن، والتي قال دوجلاس إنها ستسمح لشركة طيران الرياض بخدمة أكثر من 100 وجهة بحلول نهاية العقد.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار