Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة لشراء 50 ألف طن من السكر

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي، إنها تسعى لشراء 50 ألف طن من سكر القصب الخام و/أو 50 ألف طن من السكر الأبيض في ممارسة.

وأضافت أن آخر موعد لتقديم العروض هو يوم السبت.

وكانت الحكومة قد قررت حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر، وتوقع مسؤولون أن تشهد الأيام المقبلة انتهاء الأزمة وتلاشي الارتفاعات الجنونية في الأسعار بشكل نهائي.

وكان قد أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أن احتياطي مصر من السكر يكفي 7.8 شهر، بحسب «العربية».

وأضاف الوزير، أن احتياطي مصر من القمح يكفي 4.8 شهر، بينما يكفي احتياطي الزيوت النباتية نحو 6 أشهر.

وأصدر وزير التموين، توجيهًا وزارياً، بزيادة إتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات المطلوبة، حيث سيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل.

كما سيصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقداً، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

وسيتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين المجمعات الاستهلاكية، ومشروع جمعيتي، وبدالي التموين، بالصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بنحو 30 ألف طن من السكر الحر شهريا فضلاً عما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار