Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السيسي: السكك الحديدية والمترو أصول مصر ولا يجب اختزالهما في خفض سعر التذكرة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: «الفريق كامل وهو يتحدث عن دعم السكك الحديد ومترو الأنفاق، بقول لكم يا مصريين دي أصول مصر».

واستطرد: «لما تيجي تتكلم عن أصل 300 مليار جنيه، هو تكلفته 300 مليار، لكن لو اختذلت علاقة الأصل إنك تخفض سعر التذكرة أنت بتضيع أصول مصر متابعا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرح بأن مصر أنفقت حوالي 10 تريليونات جنيه على مدار الـ8 سنوات الماضية؛ لتنفيذ مشروعات تنموية.

وأضاف خلال كلمته بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد، أن التكلفة كانت ستكون مضاعفة لو كانت الشركات التي تعمل في المشروع أجنبية.

وأكمل: «إحنا صرفنا 10 تريليونات بس لأن الشركات مصرية، لو الشركات أجنبية الرقم يضرب على الأقل في 3، ومن كرم ربنا إن اللي إحنا عملناه كان بشركات مصرية بالكامل».

ولفت إلى أنه وجه وزير النقل باستكمال الشركات المصرية لأنفاق المترو، متطرقًا إلى الدعم الذي توفره السكك الحديد ومترو الأنفاق.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد؛ شارك فيها كبار الوزراء كالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار