Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين تعلن أسعار كراتين رمضان بالمجمعات الاستهلاكية

أعلن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، الدكتور على المصيلحي، اليوم الأربعاء، طرح كراتين رمضان بالمجمعات الاستهلاكية.

وأشار المصيلحى، فى بيان له، أن الكراتين بقيم مالية تتراوح بين «‏‏52 – 95 – 123» جنيهًا للكرتونة، وأن كل فئة مالية من هذه الكرتونة ‏تحتوى بداخلها على السلع الأساسية من «زيت – سكر – أرز – ‏مكرونة – شاى – صلصة» وهذه السلع مرشحة للزيادة حال طلب ‏المواطن بفئات نقدية أخرى.

وأضاف وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية يوجد بها أكثر من ‏‏1100 صنف بتخفيضات تصل إلى 30%، وأن الوزارة زادت من ‏ضخ السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية ما يصل إلى 50% استعدادا ‏لشهر رمضان.‏

وأكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، أن كرتونة رمضان تتوافر بحوالى 1300 ‏مجمع استهلاكى ينتشرون بمحافظات الجمهورية بالفئات المالية السابقة، ‏مشيرا إلى أنه حال رغبة المواطن بزيادة السلع فإنه متاح أيضًا.

وأكد ‏أن المجمعات الاستهلاكية، تتوافر بها السلع الرمضانية من «بلح – ‏ياميش – تمر هندى» وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى ‏‏30%، إضافة إلى توافر اللحوم المجمدة بسعر 85 جنيهًا للبرازيلى ‏و55 جنيه للهندى والسودانى الطازجة 95 جنيه للكيلو.

وأضاف أنه يوجد ‏بالمجمعات الاستهلاكية جميع انواع الزيوت بأسعار «21 جنيهًا للعبوة ‏زنة 800م – 23.5 جنيه للعبوة زنة 900م – 25 جنيهًا للعبوة زنة ‏واحد كيلو» إضافة إلى السكر بـ10 ونصف جنيه للكيلو.

وصرح المتحدث ‏الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، بأن السيارات ‏المتنقلة تعمل جنبًا إلى‎ ‎جنب مع المجمعات الاستهلاكية بتوفير السلع ‏الغذائية والسلع الرمضانية بنفس تخفيضات المجمعات الاستهلاكية، ‏وأكد أن تلك السيارات تتمركز بالميادين الرئيسية بالمحافظات لتوفير ‏احتياجات المواطن من السلع.‏

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار