Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الدقيق تنخفض من 30 إلى 35% وتراجع قريب في سعر الخبز السياحي

انخفضت أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحى والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة بنسبه تتراوح من 30 الى 35%.
أعلنت ذلك غرفة صناعة الحبوب بـ اتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، مؤكدة الحرص على توفير السلع والمنتجات بأسعار عادلة للمواطنين و تضمن هامش ربح عادل للتاجر دون أي مغالاة .

انخفاض أسعار الدقيق

وقال طارق حسانين إن انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% يشير أيضا الى تراجع أسعار الخبز السياحي في الأسواق ، وأن ذلك كان محور اجتماع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب المخابز السياحية وغرفة صناعة الحبوب من أجل التواصل الى أسعار للخبز السياحي تتوافق مع انخفاض أسعار الدقيق .

سعر طن الدقيق للمخابز السياحية

من جانبه أوضح عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أن سعر طن الدقيق للمخابز السياحية حاليا من 15500 الى 16 ألف جنيه بعدما كان يتراوح سعره 22 ألف و23 ألف جنيه ،كما يتراوح سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة أرض المطحن من 17 الف الى 18 ألف جنيه ،بعدما كان يتراوح سعره من 23 ألف الى 24 ألف جنيه ، الأمر الذى يتطلب أيضا انخفاض في سعر الخبز السياحي وفقا لتخفيض اسعار الدقيق وأيضا بعد توفير العملات الأجنبية .
وتابع: انه تم التواصل مع أصحاب الشركات والمطاحن بتخفيض أسعار الدقيق والمنتجات وطرحها بالأسعار العادلة والمناسبة ليعقب ذلك أيضا تخفيض في أسعار المنتج النهائي للخبز السياحي و الأفرنجي ” الفينو “، وكذلك انخفاض فى أسعار المخبوزات المنتجة من الدقيق الفاخر استخراج 72%.

منظومة الحد من ارتفاع أسعار الخبز السياحى

وطالب السلاموني أصحاب المخابز السياحية، بإعادة تطبيق منظومة القاهرة الكبرى الخاصة بالمخابز السياحية والإفرنجية للحد من ارتفاع أسعار الخبز السياحي في الأسواق حيث سبق ونجحت وزارة التموين فى تطبيق المنظومة والتى ساهمت فى الحد من ارتفاع أسعار الخبز السياحى.

وفي سياق متصل أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة ما تتحمله موازنة الدولة لدعم الخبز تصل إلى 91 مليار جنيه.

وخلال مؤتمر صحفي سابق، قال رئيس الوزراء: يتم انتاج 275 مليون رغيف يوميا من خلال الاف المخابز على مستوى الجمهورية، أي بواقع 100 مليار رغيف سنوياً.

وأوضح أنه حتى عام 2021 كانت قيمة مخخصات الدولة لدعم الخبز في حدود الـ 50 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار