Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نمو طلبات الرهن العقاري في أميركا للأسبوع الرابع على التوالي

ارتفع حجم طلبات الرهن العقاري في أميركا بنسبة 0.3% على أساس معدل موسمياً للأسبوع المنتهي في 24 نوفمبر مقارنة بالأسبوع السابق، وهي الزيادة الرابعة على التوالي، لتسجل أطول سلسلة ارتفاعات أسبوعية منذ مارس الماضي، بحسب سي غن بي سي عربية.

وعزت جمعية الرهن العقاري في أميركا هذا التحسن في طلبات الشراء إلى انخفاض معدلات الرهن العقاري للمرة الرابعة خلال 5 أسابيع، مع انخفاض سعر الفائدة الثابت لمدة 30 عامًا إلى 7.4%، وهو أدنى مستوى في 10 أسابيع.

وقال نائب كبير الاقتصاديين في الجمعية “جويل كان” أن معدل الفائدة انخفض بأكثر من 50 نقطة أساس خلال الأسابيع الستة الماضية، مما ساعد على تحفيز زيادة طفيفة في طلبات الشراء، لكن النشاط الأسبوع الماضي كان لا يزال أقل بنسبة 20% عن العام الماضي.

وانخفضت طلبات إعانة البطالة في أميركا بأكثر من المتوقع، لكن هذا على الأرجح لا يغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ وسط ارتفاع أسعار الفائدة، بحسب رويترز.

BloomGif

وقالت وزارة العمل، إن الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 24 ألف إلى مستوى معدل موسمي قدره 209 آلاف.

وتعتبر هذه أكبر وتيرة انخفاض في معدل طلبات إعانة البطالة منذ يونيو، بحسب بلومبرح.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 أكتوبر إلى نوفمبر، أنه في حين أن صناع السياسات ينظرون إلى ظروف سوق العمل على أنها لا تزال ضيقة، إلا أنهم أشاروا إلى أنها تراجعت منذ وقت سابق من العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الزيادات الأخيرة في عرض العمالة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار