Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المركزي الصيني يبقي الفائدة متوسطة الأجل دون تغيير عند 2.5%

قرر البنك المركزي الصيني الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية متوسطة الأجل دون تغيير وذلك عند تجديد تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل المستحقة، الأربعاء، وذلك بما يتماشى مع توقعات السوق.

وضخ بنك الشعب الصيني 125 مليار يواني، حوالي 17.3 مليار دولار عبر تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل الأربعاء، وهو ما يعادل حجم هذه القروض المستحقة هذا الشهر.

كما أبقى المركزي في بكين على سعر الفائدة على هذه الأداة المالية لأجل عام واحد (MLF) ثابتًا عند 2.5 %، وذلك تماشيًا مع التقديرات في استطلاع لوكالة رويترز.

وفي استطلاع أجرته رويترز لآراء 32 من محللي السوق، توقع 27 أو 84% من جميع المشاركين أن يترك بنك الشعب الصيني سعر الفائدة على تسهيل الإقراض متوسطة الأجل دون تغيير.

البنك المركزي يستهدف الحفاظ على استقرار العملة

ومع انتهاء صلاحية القروض متوسطة الأجل المستحقة البالغة 125 مليار يوان هذا الشهر، أدت العملية إلى عدم ضخ أموال جديدة أو سحبها من النظام المصرفي.

ويشير القرار إلى تركيز البنك المركزي على الحفاظ على استقرار العملة، حتى مع تقلص ائتماني غير متوقع في أبريل والذي عزز الحاجة إلى المزيد من التحفيز السياسي لدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تأتي عملية تسهيل الإقراض متوسطة الأجل أيضًا قبل أيام قليلة من المبيعات المقررة لوزارة المالية للكمية الأولى من سندات الخزانة الخاصة طويلة الأجل للغاية بقيمة 1 تريليون يوان.

وفقد اليوان الصيني حوالي 1.9 % مقابل الدولار القوي حتى الآن هذا العام، وذلك بسبب انخفاض عائداته النسبية مقارنة بالاقتصادات الأخرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار