
هاشم السيد مساعد رئيس الوزراء يستقيل من شركة المصريين للإسكان
وافقت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير بالإجماع، على استقالة الدكتور هاشم السيد، مساعد رئيس الوزراء، بناءً على طلبه لظروف مهنية خاصة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة الرابع لعام 2026 المنعقد بمقرها في القرية الذكية، حيث كان يشغل هاشم السيد منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.
شهد الاجتماع اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الإدارة، ليتولى الدكتور إبراهيم فوزي عبد الواحد رئاسة المجلس كعضو غير تنفيذي ممثلًا لشركة أودن للاستثمارات المالية.
تضمن التشكيل تعيين أحمد كمال حافظ إسماعيل نائبًا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا للاستثمار، ومحمد يحيى السيد مصطفى عضوًا منتدبًا للشؤون المالية والإدارية، وكلاهما ممثلًا لشركة أودن.
كما شمل التشكيل تعيين عماد الدين عبد العظيم إبراهيم عضوًا منتدبًا للمشروعات التجارية والسياحية، ممثلًا لشركة أمواج للاستثمار العقاري.
ضمت عضوية المجلس كلًا من اللواء علاء الدين خلف، والمهندسة هبة زغلول، ويارا هاشم السيد، والأستاذ كريم هاشم السيد، إلى جانب تعيين الدكتور أحمد صقر، والأستاذ إيهاب خميس كأعضاء مستقلين، وحسني عبد العزيز أمينًا لسر المجلس.
ووافق المجلس بالإجماع على منح حق التوقيع عن الشركة أمام الغير لرئيس مجلس الإدارة الدكتور إبراهيم فوزي عبد الواحد، مع منحه أوسع الصلاحيات في تمثيل الشركة أمام القضاء والجهات المختلفة.
شملت الصلاحيات المعتمدة حق الشراء والبيع لكافة الأصول الثابتة، من مبانٍ وسيارات، وتحديد قيمتها، إلى جانب التوقيع على جميع عقود البيع والشراء أمام الجهات الرسمية المختلفة، وشركات السمسرة، وشركة مصر للمقاصة، والشهر العقاري، والسجل التجاري.
كما تضمنت القرارات منحه حق تأسيس الشركات والتوقيع على عقود تعديلها، وتمثيل الشركة أمام شركات الاتصالات وإدارات المرور، مع منحه حق توكيل الغير في كل أو بعض هذه الاختصاصات.
فوض المجلس رئيس مجلس الإدارة بشكل كامل في تحديد المخصصات المالية لأعضاء المجلس المنتدبين والمديرين والعاملين بالشركة خلال المرحلة المقبلة.




