Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير قطاع الأعمال لنشرة بلوم: إسناد إدارة فندق كونتيننتال الأوبرا لمستثمر أجنبي مباشرة

بكر بهجت

تخطط وزارة قطاع الأعمال العام لإسناد إدارة فندق كونتيننتال الأوبرا التاريخي لمستثمر أجنبي بصورة مباشرة، على غرار ما تم في فندق شيبرد، وفق تصريحات هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى الوزارة تعتزم الانتهاء من هذا الملف قبل نهاية الصيف.

وأضاف الوزير أن تلك الخطوة تأتي بخلاف الخطة الخاصة بالفنادق التي سيتم دمجها تحت مظلة شركة واحدة، بالتعاون بين مستثمرين والصندوق السيادي، تمهيدا لطرح جزء منها في البورصة، موضحا أن الوزارة انتهت من ملف إدارة فندق شيبرد قبل عام ونصف، وتسعى لتكرار التجربة في فندق كونتيننتال التاريخي.

وأشار توفيق إلى أنه من المقرر أن يتم ضم 7 أو 8 من أكبر الفنادق تحت مظلة كيان واحد تمهيداً للطرح في البورصة سيتم عبر تأسيس مشروع مشترك سيطرح لمستثمرين رئيسيين بالتنسيق مع صندوق مصر السيادي خلال الشهور المقبلة، على أن تكون كل تلك الفنادق تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق «إيجوث»، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تتم عمليات التقييم المالي لتلك الفنادق.

وفيما يتعلق بمدى مشاركة مستثمرين محليين في تلك المشروعات، قال توفيق، إن خطة الحكومة تستهدف استقطاب مستثمرين أجانب أو صناديق سيادية للعمل في تلك المشروعات، مؤكدا أن الشركات المصرية أمامها فرص أخرى بخلاف تلك المشروعات.

وفي مؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي عقده لإعلان استراتيجية الحكومة للتعامل مع التحديات الحالية، تم الإعلان عن عزم الحكومة دمج 7 فنادق أو أكثر تحت مظلة شركة واحدة سيتم طرح جزء منها في البورصة، على أن يتم ذلك أيضا في قطاع الموانئ، وتشمل تلك الفنادق ماريوت القاهرة وكتاراكت أسوان ومينا هاوس وفندقي شتايجر بالقاهرة ودمياط ووينتر بالاس.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار