Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة الدرعية السعودية توقع عقد تطوير بقيمة ملياري دولار

أعلنت شركة الدرعية، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأربعاء، توقيع أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير المنطقة، بقيمة تتجاوز 7.8 مليار ريال أي نحو ملياري دولار؛ مع «السيف – مهندسون مقاولون» بالشراكة مع «الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية»، وذلك لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد واسعة النطاق في شمال الدرعية.

 

 

ووفق بيان من الشركة ، تتضمن تفاصيل المشروع بناء منطقة متعددة الاستخدام، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة، ومواقع ثقافية، ومكاتب حديثة، وفندقاً فاخراً، على أيدي أمهر وأهم المطورين العقاريين من السعودية والعالم، وذلك للمساهمة في إنجاز مشروع «تطوير الدرعية» الذي يمثل أهم وجهة تاريخية وثقافية في المملكة، وأحد أبرز مشاريع «رؤية 2030». ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء مع أول الربع الثالث من العام الحالي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جيري إنزيريلو، إن هذا العقد «يمثل خطوة كبيرة ضمن خطط الشركة والتزامها المستمر بأن تصبح الدرعية من أهم وأبرز مواقع السياحة والتجمع الإنساني والثقافي في العالم، كما يُعدّ من أكبر العقود من حيث حجمه ونطاقه وأهميته ضمن الخطة التطويرية للمشروع، وتمثل الاتفاقية أيضاً مثالاً آخر على العلاقات الاقتصادية الوثيقة والشراكات التجارية الوطيدة التي يجري تأسيسها بين السعودية والصين».

ووفق البيان، تمثل هذه «الاتفاقية» دليلاً على «مكانة المشروع  محلياً وعالمياً، وقدرته على جذب مزيد من الفرص الاقتصادية إلى المملكة، لما يتمتع به من فرص هائلة للاستثمار وبيئة جاذبة للأعمال تتصف بأعلى درجات الحوكمة وفق أفضل المعايير العالمية، للمساهمة في زيادة فرص العمل ورفع إجمالي الناتج المحلي، وجعل الدرعية الوجهة الأولى عالمياً للتراث والثقافة».

من جهته، قال المهندس أحمد البسام، الرئيس التنفيذي لـ«شركة السيف – مهندسون مقاولون»: «نحن فخورون جداً بإتاحة الفرصة لنا لمواصلة شراكتنا الناجحة مع الشركة، وأن نكون جزءاً من هذا المشروع الضخم، الذي سيقوم على تطوير أهم الأصول ضمن منطقة الدرعية».

إلى ذلك، قال تشوانهاي وي، الرئيس التنفيذي لـ«الفرع السعودي» من «الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية»: «هذه الاتفاقية تمثل فرصة تاريخية أخرى لنا للعمل مع شركائنا في (شركة الدرعية وشريكنا الاستراتيجي شركة السيف  مهندسون مقاولون، على هذا المشروع التاريخي والطموح، وما يتمتع به من مقومات للنجاح».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار