Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خطة مجموعة طلعت مصطفى لإقامة مدينة بنان في السعودية.. إنفوجراف

بات مشروع مدينة بنان الذي أطلقته مجموعة طلعت مصطفى القابضة – على أعتاب خطوات قليلة من الانطلاق، مع بدء المجموعة في تسويقه، والذي وقعت الاتفاق النهائى لشراء الارض الخاصة به وإطلاقه في مارس الماضي.

وبحسب ما أعنته المجموعة فإن المشروع سيتضمن مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة بضاحية الفرسان شرق العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يستغرق تطوير مدينة بنان الجديدة 8 سنوات، على أن تبدأ الأعمال التنفيذية فيها منتصف أبريل من العام المقبل، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على تفاصيل المشروع العملاق وخطة المجموعة لإنجازه.

ويوفر مشروع مدينة بنان أكثر من 27 الف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراضي لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع والذي يتضمن مساحات خضراء شاسعة مفتوحة. وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادٍ رياضي ومناطق خدمات عامة.

وأكدت طلعت مصطفى أن المشروع الجديد يأتي فى إطار  استراتيجية المجموعة المستمرة الخاصة بالعمل على خلق وايجاد حلول وبدائل مبتكرة وخلاقة لتنويع وتوسيع مصادر إيراداتها محلياً واقليمياً، وتقدر الايرادات المتوقعة للمشروع شاملة المبيعات والايجارات 38 مليار ريال، كما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع المدينة بنحو 31.4 مليار ريال سعودي.

وأضافت طلعت مصطفى أن إيرادات و عوائد هذا المشروع سوف تضاف إلى الإيرادات الإجمالية للمجموعة ، مما سيعمل على  تعزيز موارد المجموعة من العملات الأجنبية بالإضافة إلى خلق سيولة إضافية للقيام بتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة، مما سيترتب عليه خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة من خلال تعظيم عوائد المجموعة وخلق قيمة مضافة للعوائد المتكررة للمجموعة.

وعلى الصعيد المحلي، فإن مجموعة طلعت مصطفى، تقوم بدور محوري مع الشركات الإماراتية في تطوير صفقة رأس الحكمة، وإدارة الفنادق التاريخية بالشراكة مع مجموعة القابضة (ADQ) ومجموعة أدنيك الإماراتيتين، واللتان استحوذتا على حصة قدرها 40.5% في مجموعة «أيكون جروب»، ذراع الضيافة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، بالشراكة مع الصندوق السيادي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار