Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

طلعت مصطفى تستحوذ على حصة الأغلبية في الشركة المالكة للفنادق التاريخية

أعلنت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن انتهاء شركة أيكون التابعة من جميع الإجراءات الخاصة بالاستحواذ على حصة الأغلبية البالغة 51% من حقوق الإدارة في شركة ليجاسي والمالكة لـ7 فنادق تاريخية في كل من الإسكندرية وأسوان والأقصر.

وقالت طلعت مصطفى في بيان لها للبورصة المصرية، إن أيكون قامت بالسداد المعجل بحوالي 220 مليون دولار من الالتزامات المقومة بالعملة الأجنبية مما سيؤدي إلى تخفيض المخاطر الخاصة بعمليات التشغيل بشكل كبير وتوليد تدفقات نقدية إضافية بالعملة الأجنبية والتي كانت تستخدم في سداد أعباء تلك الالتزامات، بحسب «سي إن بي سي».

وأضافت، أنه نتيجة لتلك الخطوة فإن معدل الدين إلى حقوق الملكية للمجموعة قد أصبح 1 إلى 9 مقارنة بنسبة 1 إلى 3.5 بنهاية العام الماضي.

جدير بالذكر أن مجموعة طلعت مصطفى، نجحت في الاكتتاب بشركة ليجاسي لتستحوذ على حصة تصل إلى 39% مع حقوق الإدارة الكاملة، وستصل إلى نسبة 51% خلال فترة زمنية محددة، بإجمالي قيمة 800 مليون دولار، وهي أكبر صفقة نفذت بقطاع السياحة خلال عام 2023.

وتحقق هذه الصفقة عوائد ضخمة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة أبرزها أولًا زيادة محفظة المجموعة من الفنادق لتصل إلى 15 فندقًا، بإجمالي طاقة فندقية تصل إلى 5 آلاف غرفة، بما في ذلك المشاريع قيد التطوير والإنشاء، لتصبح أكبر شركة عقارية مدرجة بالبورصة المصرية تمتلك هذا العدد من الفنادق.

وتمتلك مجموعة طلعت مصطفى 4 فنادق وهي، فورسيزونز نايل بلازا، وشرم الشيخ، وسان ستيفانو، والنيل كيمبنسكي، إضافة إلى 3 فنادق تحت الإنشاء في مدينتي والأقصر ومرسى علم، بجانب ذلك تمتلك المجموعة حصة من خلال شركة “أيكون” في شركة ليجاسي المالكة لـ7 فنادق تاريخية وهم: سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وفندق شتيجنبرجر التحرير، وفندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، وماريوت مينا هاوس القاهرة، وماريوت عمر الخيام الزمالك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار