Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تطرح عقود إدارة فنادق مثلث ماسبيرو نهاية العام والوراق بداية 2024

بكر بهجت

تعتزم وزارة الإسكان طرح عقود إدارة الفنادق التي ستقام في منطقة مثلث ماسبيرو، على الشركات المحلية والأجنبية، مع نهاية العام الجاري، وفق الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الجزء الفندقي في جزيرة الوراق سيتم طرح عقوده بداية العام المقبل.

وأضاف إبراهيم، أن الوزارة تعمل حاليا على الدراسات الخاصة بالتفاصيل الاستثمارية والاشتراطات لتلك العقود، وصياغتها، على أن يتم مراجعتها خلال النصف الثاني من العام استعدادا لبدء طرحها على المستثمرين، على غرار ما تم في منطقة سور مجرى العيون، والتي تم طرح عقود إدارة الفندق الذي سيقام بها وفازت به شركة هيلتون العالمية.

وبحسب ما تم إعلانه مؤخرا، فإن شركة هيلتون فازت بإدارة فندق بمشروع سور مجري العيون، بعد منافسة قوية مع 4 شركات عالمية، من بينها 3 فنادق وهي، ماريوت وفورسيزون وسويس إن، ويضم الفندق أكثر من 1200 غرفة فندقية.

تبلغ المساحة الكلية لمنطقة ماسبيرو حوالي 75 فدان، وتعمل الدولة على تطوير 40 فدان، حيث تمتلك الدولة 10% فقط من مساحة المشروع، بينما يمتلك مجموعة من الأفراد 25% من مساحة الأرض، والمساحة المتبقية مملوكة لشركات سعودية وكويتية، وشركة «ماسبيرو» المصرية الخاصة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار