Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تمويل للتمويل العقاري تشتري محافظ من مطورين بقيمة 1.4 مليار جنيه حتى يونيو

اشترت شركة تمويل للتمويل العقاري محافظ من شركات عقارية بقيمة وصلت إلى 1.4 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق محمد الكحكي العضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوبة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك القيمة تمثل 70% من إجمالي المتحقق خلال تلك الفترة، حيث تمثل النسبة المتبقية تمويلات عقارية للأفراد.

وأضاف الكحكي، أن إجمالي التمويلات اللي قدمتها الشركة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي، وصلت لحوالي 2 مليار جنيه، وهو ما يمثل نمو كبير في المعدلات المحققة، وفي وحفظة الشركة خلال العام الجاري، لافتا إلى أنه وفق البيانات المعلنة، فغن الشركة استحوذت خلال الربع الأول من العام الجاري على نحو 27% من سوق التمويل العقاري، وكذلك خلال الربع الثاني.

 

محمد الكحكي العضو المنتدب لشركة تمويل
محمد الكحكي العضو المنتدب لشركة تمويل

 

وأعلنت شركة تمويل، أمس عن إصدارها الأول من سندات التوريق بقيمة 1.6 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر 2022 الماضى، والمضمون بمحفظة حقوق مالية أجلة قيمتها نحو 2.3 مليار جنيه.

ويصل صافى محفظة عقود التمويل العقارى للشركة إلى نحو 3 مليار جنيه، وذلك بعد إصدار سندات التوريق، وتامل الشركة فى إصدار سندات توريق سنويا، اعتمادا على حجم المحفظة.

وقال الكحكي، إن الميزة الكبرى التي يتمتع بها الإصدار أن متوسط قيمة التمويلات إلى قيمة الوحدات الممولة «الضمانة» تبلغ نحو 41%، مما يعزز من ضمانة السندات.

ولفت إلى أن السندات المضمونة بمحفظة تمويل عقاري عادة ما تكون مضمونة بضمانات قوية خاصة وأن قيمة العقار محل الضمان في ازدياد مستمرعكس الأنشطة الأخرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار