Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كيف ستجذب مصر 6 مليارات دولار من شركة المصريين بالخارج للاستثمار؟.. فيديوجراف

توقعت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بدء عمل شركة المصريين بالخارج للاستثمار خلال العام الجاري، للاستثمار في قطاعي الزراعة والتجارة.

وأضافت الوزيرة، أن الشركة ستكون بدايتها في الاستثمار بالزراعة والتجارة، لتتوسع لاحقاً في مجالات الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل ذلك.

 

 

وأطلقت مصر عدداً من المبادرات مؤخراً، لجذب العملة الصعبة الدولار مثل مبادرة استيراد السيارات للعاملين بالخارج، وشراء العقار بالدولار، ومنح الجنسية مقابل شراء عقارات بالدولار بمبلغ محدد، وتوفير تذاكر طيران لأسر العاملين بالخارج مقابل الدفع بالدولار.

ويبلغ رأس مال الشركة الجديدة مليار دولار، وتضم 10 من أكبر المستثمرين المصريين في الخارج الذين يمتلكون استثمارات في مصر والسعودية والإمارات وأمريكا وكندا.

وقالت الوزيرة إن بنك الاستثمار زيلا كابيتال سيدير استثمارات الشركة.

وتأسس بنك الاستثماري زيلا كابيتال في عام 2018، وفي عام 2020، استحوذ على عمليات مجموعة Multiples Group العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأكثر من 10 سنوات.

كما أكدت الوزيرة أن المجلس الأعلى للاستثمار في مصر يدرس حالياً منح الشركة المزمع إطلاقها العام الجاري حوافز ضريبية بجانب بعض التسهيلات اللوجيستية.

ونجحت وزارة الهجرة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ذات الاختصاص المشترك و10 من كبار المستثمرين من المصريين بالخارج، وقد تم تأسيس وإطلاق شركة مساهمة لإستثمارات المصريين بالخارج كي تكون كيانا جاذبا لاستثمارات المصريين بالخارج في عدد من القطاعات الاقتصادية منها الصناعة والزراعة والسياحة والتشييد والبناء وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار