Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة العدل تفتتح مأمورية الشهر العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة  

افتتحت وزارة العدل اليوم  مأمورية الشهر العقاري  في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات وزارتي العدل والإسكان وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير العدل في كلمته خلال افتتاح مأمورية الشهر العقاري في العاصمة الإدارية إن المدينة الجديدة أنشئت في زمن قياسي وأصبحت واقعًا ملموسًا، لتصبح مدينة عصرية ومتطورة وكاملة الخدمات بما يتسق مع توجه الدولة في الجمهورية الجديدة، وتوفير المصالح الحكومية التي تواكب هذا التطور لخدمة المواطنين ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

وأضاف وزير العدل أن الطفرة العمرانية والاستثمارية غير المسبوقة التي أقيمت بالعاصمة تتطلب آليات تعزيزها من خلال منظومة تسجيل عقاري يواكب التطوير القائم في العاصمة الإدارية وبما يخدم توجهات الجمهورية الجديدة.

وأكد الوزير على أهمية تسجيل العقارات التى تهدف الي توفير الحماية والطمأنينة في المعاملات العقارية والحد من النزاعات القضائية حولها وكذلك دعم الاستفادة من الاستثمار العقاري في الممتلكات.

من جانبه وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الشكر لوزارتي العدل والاتصالات، على التعاون الوثيق لتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة، وافتتاح مأمورية الشهر العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة مؤكداً أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشدد على تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري من حيث الشكل والمضمون، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم هذا النموذج في المدن الجديدة، والمناطق التي يتم تطويرها في العمران القائم.

وفي تصريحات سابقة قال المهندس خالد عباس، إن شركة العاصمة الإدارية انتهت من معظم أعمال البنية التحتية داخل الحي الدبلوماسي وإنشاء 50 مبنى للسفارات ونادي ومدارس وفندقاً ودور عبادة بالإضافة إلى مبنى للأمم المتحدة ووحدات سكنية متميزة لسكن الدبلوماسيين، مؤكدًا الجاهزية لتقديم كافة الخدمات المطلوبة.

واضاف أن مذكرة التفاهم تعكس الرغبة في التعاون المشترك المتنامي وبناء علاقات تعاون مثمرة بين شركة العاصمة الإدارية والجانب الصيني، مؤكدًا أن الشركة تلتزم بأعلى معايير الجودة في تقديم خدماتها، سواء في مجال التخطيط والتطوير العمراني أو إدارة المشاريع، وتضع الجودة كأحد أولوياتها الرئيسية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار