Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ميدار تضخ أكثر من مليار جنيه في البنية التحتية التكنولوجية بمدينة مستقبل سيتي

وضعت مدينة مستقبل سيتي ملف الرقمنة في مقدمة الملفات التي ترتكز عليها المدينة، حبث ضخت شركة ميدار أكثر من مليار جنيه على أعمال البنية التحتية التكنولوجية، منذ بدء تطوير المدينة، وفق الدكتور مهندس معتز حسونة الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والمدن الذكية، لافتا إلى أن الشركة تضع ذلك الملف على رأس أولوياتها.

وأعلنت الشركة عن مشاركتها في معرض 23 Cairo ICT في دورته السابعة والعشرين هذا العام، ومثلها حسونة الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والمدن الذكية.

وأكد أنه لكي يكون هناك مدن ذكية حقيقية، يجب أن يكون هناك ذكاء اصطناعي وتحليل للبيانات لتقديم التوقعات والحلول، ولذلك ستوفّر شركة ميدار أكثر من 15 تطبيق إلكتروني بمدينة مستقبل سيتي يستفيد منها الجميع، موضحاً أنه سيتم الاطلاق المبدئي لهذه التطبيقات والانظمة الذكية في منتصف 2024 ثم تعمل كافة الأنظمة بشكل كامل بعد ذلك.

مخطط مستقبل سيتي يضم عناصر المدن المتكاملة

وأضاف أن المخطط العام لمدينة مستقبل سيتي يضم كافة العناصر اللازمة لتدشين المدن الكبرى المتكاملة، حيث تضم المدينة مجتمعات عمرانية متكاملة، وكذلك كافة المرافق التعليمية والطبية، والترفيهية، والفندقية، وكذلك مجتمعات المال والأعمال والبنوك ومحطات الوقود والشركات الخدمية، ممثلة في المشروعات الاتية، 16 مشروع سكني عمراني متكامل، بالإضافة إلى 5 مشروعات تعليمية، و1 مشروع تجاري إداري فندقي، و1 مشروع تجاري إداري سكني، و1 مول تجاري، و4 مشروعات محطات وقود، و2 مشروع مقر إداري.

وأشار الدكتور معتز حسونة، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا 23  Cairo ICT، إلى أن ميدار تمتلك رؤية لتطوير صناعة المدن العملاقة، تعتمد في تنفيذها على ترسيخ مفاهيم الاستدامة وزيادة الفرص الاستثمارية.

وتأتي الدورة السابعة والعشرين برعاية رئيسية من شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، والشريك الاستراتيجي إي فاينانس، والشريك التكنولوجي هواوي، وراعي اللقب دل تكنولوجيز، والراعي البلاتينى ايجيبت تراست والبنك التجاري الدولي – مصر CIB، والراعي الأمني فورتينت، وراعى الرقمنة inelegant systems، ورعاة البنية التحتية الذكية ICT MISR وIOT MISR، وبرعاية ذهبية من خزنة داتا سنتر ومجموعة بنية، ورعاية فضية من network International وSAP.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار