Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة cred تستعد لتسليم 100 وحدة في مشروع CLM قبل نهاية العام

700 مليون جنيه مبيعات مشروع ever حتى الآن

تستعد شركة cred لتسليم نحو 100 وحدة من مشروع CLM «كاسيل لاند مارك» سابقا، بنهاية العام الجاري 2022، ضمن وحدات المرحلة الأولى، بخلاف 50 وحدة أخرى فى النصف الأول من عام 2023، وفق المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن المبيعات الإجمالية المتحققة من المشروع، سجلت حتى الآن نحو 4.6 مليار جنيه، فيما تصل المبيعات الإجمالية للمشروع نحو 6 مليارات جنيه.

وأضاف منصور، أن الشركة وصلت حتى الآن إلى نحو 80% من إجمالى مبيعات مشروع كاسيل لاند مارك، فيما وصلت إنشاءاته إلى حوالي 68%  وذلك وفق تقارير شركة العاصمة الإدارية، وهي النسبة التي تتناسب مع وضع السوق، وخاصة حالة عدم الاستقرار في أسعار مواد البناء مشيرا إلى أن التوسع في ملف المبيعات في الفترة الحالية ليس بالأمر الجيد، ولا بد أن يكون هناك تناسب بين عدد الوحدات المباعة ومعدلات التنفيذ.

ولفت إلى أن خطة توسعية في السوق العقاري ترتكز على عدة محاور هى الإسراع بالتسليمات لأول مشاريع الشركة من ناحية ونمو محفظة الأراضي بتطوير مشروعات جديدة من ناحية أخرى تزامنًا مع عملية تحوط للمخاطر التي تواجه القطاع العقاري فرضتها المتغيرات الاقصادية الراهنة وغياب الرؤية فيما يتعلق بأسعار الخامات ومدخلات البناء .

وأوضح أن شركة cred تمتلك 5 قطع أراضي حتى الآن، ثلاثة منها في العاصمة الإدارية والرابعة في مدينة 6 أكتوبر والتي أطلقت عليها ever والخامسة في أكتوبر أيضا ولكنها حتى الآن لم يتم العمل عليها، لافتا إلى أن القطع الثلاث في العاصمة الإدارية موزعة على مشروع كاسيل لاند مارك والمشروع  التجاري «بي سايد»، وقطعة أخرى سيتم استغلالها إداريا.

وأوضح أن الخطة البيعية للشركة تم تحديد مستهدفاتها بحوالي 2.5 مليار جنيه، وهو ما يأتي بالتوافق مع الوضع المالي وحجم التدفقات النقدية، حيث تصل قيمة المبيعات المستهدفة خلال العام الجاري من مشروع كاسيل لاند مارك إلى نحو مليار جنيه، فيما تم تحديد مستهدفات مشروع ever بحوالي 1.5 مليار جنيه، ومن الممكن أن يتم تعديل المستهدفات بحسب تحركات السوق.

وخلال العام الحالي أعلنت الشركة عن طرح مشروع ever والذي يقام على مساحة 40 فدان بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، على محور 26 يوليو، بجوار مول العرب، وهو مشروع سكنى تجارى وإداري وطبي وفندقي، بإجمالي استثمارات 9 مليارات جنيه، على أن يتم تنفيذه خلال 6 سنوات، بمبيعات إجمالية تقارب 10 مليارات، ويتكون من 42 مبنى منها 36 مبنى سكنى، والمخطط تنفيذه على أربع مراحل.

ويقام مشروع CLM كاسيل لاند مارك على مساحة 43 فدانًا، بالحي السكني R7 في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتكون من 46 عمارة بإجمالي 1800 وحدة سكنية مختلفة المساحات موزعة على 5 مراحل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار