Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مدينة مصر توقع عقد أعمال مع الحاذق للإنشاءات بقيمة 200 مليون جنيه

أعلنت شركة مدينة مصر  للتطوير العقاري عن توسيع نطاق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع شركة الحاذق للإنشاءات بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه عام 2022 لتصل إلى إجمالي1.7 مليار جنيه، حيث تصل قيمة العقد الجديد إلى 200 مليون جنيه.

ويتضمن العقد بين شركة مدينة مصر والحاذق للإنشاءات، بناء المرحلة الأخيرة من مشروع “شاليا” في تاج سيتي وإنشاء المقر الرئيسي الجديد للشركة في نفس المشروع، وذلك في خطوة استراتيجية تتماشى مع خطتها التوسعية وأنشطتها لتنمية محفظة أراضيها.

يمتد مشروع إنشاء مقر شركة مدينة مصر الرئيسي على مساحة إجمالية 4 أفدنة حيث تبلغ مساحة المبنى حوالي 12 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنيه مصري ويشمل على مرافق حديثة ومتطورة تلبي احتياجات موظفي الشركة.
ومن ناحية أخرى، تقام المرحلة الأخيرة لمشروع شاليا على إجمالي ٣ أفدنة ومساحة إجمالية تبلغ 63 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 607 ملايين جنيه، وتختم تلك المذكرة أعمال البناء في مشروع شاليا بحجم اعمال 700 مليون جنيه، حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى منه في بداية عام 2024 لتعزيز الأداء الاقتصادي المتنامي القوي لمدينة مصر.
وقع المذكرة كلا من المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، والمهندس محمود يحيى الحاذق الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات.

وبموجب تلك المذكرة، تقوم شركة الحاذق للإنشاءات ببناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا ومن المقرر تسليمه خلال 15 شهراً، بالإضافة إلى بناء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر في تاج سيتي والذي من المقرر تسليمه خلال 17 شهراً.

وقال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية الشركة في السوق من خلال توفير بيئة مبتكرة ومحفزة للإبداع حيث يتيح الموقع الجديد للشركة توسيع نطاق عملها وتقديم خدماتها بطريقة أكثر كفاءة وفعالية.

وتابع أنه من ناحية أخرى يتزامن إنشاء المرحلة النهائية من شاليا في تاج سيتي مع خطتنا التوسعية الطموحة التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

ومن جانبه قال المهندس محمود يحيى الحاذق، الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات، إن هذا التعاون يمثل خطوة هامة في سجل إنجازات شركة الحاذق للإنشاءات بالسوق المصري بعد مذكرة التفاهم الخاصة بتنفيذ أعمال البناء للمرحلة الأخيرة من مشروع “شاليا” وإنشاء المقر الجديد في تاج سيتي.

وأضاف أن الشراكة تتماشي مع أهداف الشركة ونتطلع من خلالها إبراز قدرتنا على تقديم حلول إنشائية مبتكرة وفعّالة، وتعزيز التفاهم الراسخ بين الشركتين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار