Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تبحث خطط توفير مستلزمات مشروعات المياه والصرف الصحي محليا

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، تقديم كل الدعم للشركات الوطنية من أجل توفير مستلزمات مشروعات المياه والصرف الصحي محليا

ووجه الوزير مسئولى قطاع المرافق بالتعاون والتنسيق مع الشركة من أجل تحقيق النجاح المشترك فى توفير مستلزمات مشروعات المياه والصرف الصحي محليا، وخاصة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف.

جاء ذلك خلال لقائه مسئولى إحدى الشركات الوطنية العاملة في مجال تصنيع الطلمبات وقطع غيارها، لبحث سبل التعاون فى إتاحة احتياجات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى من الطلمبات، وقطع غيارها، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعة في مختلف المجالات، والتوسع فى استخدام المنتجات محلية الصنع.

واستمع الدكتور عاصم الجزار، إلى شرح من مسئولى الشركة، عن منتجاتهم وسابق خبراتهم، وقدرتهم على المساهمة في توفير الطلمبات اللازمة لمشروعات المياه والصرف الصحي، وقطع غيارها، مؤكداً أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة فى إنتاج المكونات المستخدمة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وكان قد التقى سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، مسئولي شركتين للقطاع الخاص المتخصصة في استخدام التكنولوجيات الذكية للتحكم في شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب.

وبحث اللقاء سبل التعاون مع الوزارة فيما يخص تقليل الفواقد وقياس كميات مياه الشرب المنتجة ومتابعة خصائص وكميات مياه الصرف الصحي التي تستقبلها شبكات الصرف الصحي، بغرض الحفاظ على الاستثمارات واستدامة تقديم الخدمات.

كما أشار ممثلو الشركتين إلى اهتمامهم بتنفيذ مشروع تجريبي بمحافظة الإسكندرية بهدف تعميمه على مستوى الجمهورية حال نجاحه، وذلك فيما يخص قياس كميات المياه المنتجة والمباعة لكافة المستفيدين، ومنها المناطق الصناعية، وقياس كميات وخصائص الصرف الصحي التي تستقبلها شبكات الصرف.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، حجم المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية بغرض تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف المقدمة ومشروعات الاستفادة من مياه الأمطار، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية وكافة الجهات المعنية بذات الشأن.

كما أشار ممثلو الشركتين إلى إمكانية التعاون مع المحافظات والمناطق التي تعاني في فترات هطول الأمطار الغزيرة، وذلك باستخدام التكنولوجيات الذكية في التنبؤ بهطول الأمطار وتحديد النقاط الساخنة التي يجب التعامل معها، موضحين أن تلك التكنولوجيا تم استخدامها في إحدى المدن الأوروبية وأثبتت كفاءة عالية في الحصول على إنذار مبكر ومتابعة لحظية لكافة النقاط المستهدفة، واتخاذ أفضل الإجراءات لمجابهة هطول الأمطار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار