Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إعمار العقارية تخطط للانتهاء من مشروع دبي سكوير خلال 2027

أعلنت شركة إعمار العقارية، عن الانتهاء من تصاميم مشروع دبي سكوير، مشيرة إلى أنها تخطط للانتهاء من المشروع خلال عام 2027.

وقال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، إن الشركة وضعت اللمسات النهائية على مشروع دبي سكوير بالتزامن مع بدء أعمال البناء، وأجرت دراسة معمقة للغاية حول التحولات في سلوكيات المستهلكين عندما يتعلق الأمر بتجارة التجزئة، ويتم الآن تطبيق كل هذه المفاهيم والدروس التي تم استخلاصها.

ولفت العبار إلى أن دبي سكوير مدينة كبيرة بأنشطة سكنية وفندقية وتجارية ستضم 10 آلاف وحدة سكنية وأكثر من 1500 غرفة فندقية ومنطقة مخصصة لتجارة التجزئة تبلغ مساحتها 7500 متر مربع.

وأوضح العبار، أن مشروع دبي سكوير سيتم ربطه ببرج خور دبي الجديد الذي بدأت أعمال بنائه بالتزامن مع مركز التسوق، ما يمنحه موقعاً مميزاً في قلب خور دبي، وسيتم ربط المشاريع من خلال امتداد متطور تحت الأرض.

وتابع: أن المشروع سيركز على الترفيه العائلي، مع العروض الحية المجانية في جراند بلازا المستقبلي، موضحا أن خطة إعمار العقارية تتضمن إنشاء منطقة فنية مخصصة ومغامرة الجليد Ice Adventure المعززة تقنياً وحديقة مائية على السطح، داخل مشروع دبي سكوير، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام 2027.

من الجدير بالذكر أن الأرباح الفصلية لشركة إعمار العقارية قفزت بـ 220% إلى 3.35 مليار درهم ، وعلى مدار العام الماضي، ارتفعت الأرباح بنسبة 70% إلى 11.6 مليار درهم.

وحققت إعمار خلال العام 2023 نمواً ملحوظاً في الأرباح قبل خصـم الضـرائب والفوائد والاستهلاكات مقارنة بالعام 2022 بزيادة قدرها 63 بالمئة لتصل إلى 16 مليار درهم إماراتي (4.4 مليار دولار).

وحققت إعمار، وهي إحدى أكبر الشركات العقارية بالإمارات، نموا في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بزيادة قدرها 29 بالمئة، حيث بلغت 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2023، بأداء يتخطى بشكل كبير الأداء الذي سجلته في الفترة نفسها من العام 2022.

كما سجلت الشركة ارتفاعا في مبيعاتها العقارية بنسبة 16 بالمئة على أساس سنوي إلى 31.1 مليار درهم (8.5 مليار دولار) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار