Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

لومي لتأجير السيارات تستعد لطرح أسهمها في السوق الرئيسية السعودية

تستعد شركة “لومي” للتأجير، المتخصصة في نشاط تأجير السيارات بالمملكة العربية السعودية، تنفيذ طرح عام أولي لأسهمها العادية في السوق الرئيسية السعودية “تداول”.

وقالت الشركة في بيان صدر اليوم الخميس، إن هيئة السوق المالية بالسعودية وافقت في 29 مارس الماضي على طلب الشركة طرح 16.5 مليون سهم، تمثل 30% من رأس مالها في طرح عام أولي. وسيتم الإعلان عن نطاق سعر الطرح يوم الأربعاء 30 أغسطس، على أن يعلن عن سعر الطرح النهائي في 7 سبتمبر المقبل، بعد عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات.

كشف البيان عن تعيين شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهد تغطية الطرح، وتعيين المجموعة المالية هيرميس السعودية مديراً لسجل اكتتاب المؤسسات، إضافة إلى تعيين بنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي والبنك الأهلي السعودي كجهات مستلمة.

ويستلم المساهم البائع ومالكة شركة “لومي” مجموعة “سيرا القابضة” (مجموعة الطيار للسفر سابقا) صافي متحصلات الطرح العام.

ويقدر محمد بن صالح الخليل، رئيس مجلس إدارة شركة “لومي”، قيمة الشركة حالياً بنحو مليار ريال، مشيرا إلى أن هذه الفترة تشهد نمواً كبيراً في قطاع التنقل البري، وأنها فترة مثالية لطرح أسهم الشركة طرحاً أوليا للاكتتاب العام.

وبحسب بيان الشركة، تطرح الأسهم لشريحتين من المستثمرين – ويطرح للشريحة (أ)، وتسمى الفئات المشاركة 100% من الأسهم المخصصة للطرح الأولي، ولكن يحق للمستشار المالي بالتنسيق مع الشركة تخفيض أسهم الطرح الخاصة بهذه الشريحة إلى 14.85 مليون سهم (بنسبة 90% من إجمالي الطرح)، وتخصيص النسبة الباقية 10% للشريحة (ب) التي تمثل المستثمرين الأفراد في حال وجود طلب كاف على أسهم الطرح.

كانت مجموعة سيرا القابضة المدرجة في السوق السعودية تقدمت في ديسمبر الماضي بطلب للحصول على موافقة هيئة السوق المالية لطرح حصة من أسهم رأسمال شركتها التابعة “لومي للتأجير” للاكتتاب العام والإدراج في السوق الرئيسية، ووافقت الهيئة على طلب المجموعة في مارس الماضي لتبدأ الاستعدادات لعملية الطرح.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار