Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صعود أسهم بورصات الخليج تأثراً بارتفاع أسعار النفط

صعدت أسواق الأسهم في منطقة الخليج، اليوم الأحد، إثر ارتفاع أسعار النفط في ظل استمرار التوترات الإقليمية التي أججها العدوان الإسرائيلى على فلسطين

 

وارتفعت أسعار النفط، المحفز الرئيسي لأسواق المال في الخليج، بنسبة 1.51 % يوم الجمعة وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت عند 78.76 دولار للبرميل.

 

فى السياق،بحث دبلوماسيون أميركيون وأوروبيون كبار اليوم الأحد سبل منع اتساع نطاق حرب غزة في الشرق الأوسط، لكن إراقة الدم المستمرة تظهر الصعوبات التي تواجه هذه المساعي بعد ثلاثة أشهر من بدء الصراع، وفقا  لتقرير وكالة رويترز.

 

فيما صعد المؤشر السعودي الرئيسي للجلسة الثانية على التوالي وأغلق مرتفعا 1.2 % في ظل ارتفاع جميع القطاعات.

 

كما ارتفع سهم مصرف الإنماء 4.9 %، وهو الارتفاع الأكبر في أكثر من شهرين، وسهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.5 %.

 

ومن بين الرابحين شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط والشركة العربية للأنابيب العربية بواقع 0.6 % و5.4 % على التوالي.

 

وارتفع المؤشر القطري 0.1 % مدعوما بمكاسب في قطاعات المال والاتصالات والطاقة، وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في المنطقة، 1.4 % وصعد سهم شركة الملاحة القطرية 2.6 %،وارتفع المؤشر البحريني 0.3 % والمؤشر العماني 0.4 % والمؤشر الكويتي 1.1 %.

 

وارتفعت أسعار النفط في جلسة الجمعة مع شروع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في جولة بالشرق الأوسط تستغرق أسبوعا سعيا لاحتواء التوتر الإقليمي الذي أججه العدوان الإسرائيلي على غزة، وسجل خام برنت مكاسب بنسبة 2.2% في أول أسبوع من 2024.

 

و زاد سعر العقود الآجلة لـ خام برنت عند التسوية 1.17 دولار أو ما يعادل 1.51% ليبلغ 78.76 دولار للبرميل،وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 1.62 دولار أي ما يوازي 2.24% لتسجل 73.81 دولار للبرميل، بينما وصلت المكاسب الأسبوعية إلى 3%

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار