Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة شيفرون توافق على إنهاء إضراب عمال الغاز في أستراليا

وافقت شركة شيفرون على خطة اقترحتها جهة تنظيمية أسترالية لإنهاء الإضرابات في منشأتين رئيسيتين لتصدير الغاز في أستراليا، فيما تواصل النقابات العمالية مراجعة الخطة.

إذا وافقت النقابات أيضاً على الاتفاق؛ فإنها ستُنهي إضراب عمال الغاز في أستراليا في منشأتي “غورغون” و”ويتستون” التي هزت أسواق الغاز العالمية.

كما وافقت شركة شيفرون على اتفاق بإنهاء إضراب عمال الغاز في أستراليا الذي أوصت به لجنة “العمل العادل” الأسترالية، وفقاً لبيان صدر عن الشركة. وقدمت هذه اللجنة التي تقوم على تنظيم علاقات العمل في أستراليا مقترحاً جديداً يوم الخميس لحل الخلافات المتبقية، ولدى النقابات مهلة تنتهي في الساعة التاسعة، بتوقيت سيدني، صباح يوم الجمعة للرد على الاقتراح.

في حال رفض النقابات مقترحات اللجنة، التي تتضمن شروطاً منقحة للأجور والسفر والنفقات، ستُعقد جلسة استماع في الساعة 10 صباحاً، بتوقيت سيدني، لاتخاذ قرار بشأن ما يطلق عليها إعلانات المفاوضات المستعصية، مما يعني قدرة الجهة التنظيمية على إنهاء النزاع بوضع شروط وأحكام جديدة للتوظيف بشكل مستقل.

بدأ أعضاء النقابات العاملون بمشروعات “شيفرون” بتكثيف إضراباتهم الأسبوع الماضي، بما يتضمن وقف العمل لمدة 24 ساعة، وهو ما يهدد بخفض الصادرات من أحد أكبر موردي الغاز الطبيعي المسال في العالم ورفع الأسعار العالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار