Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة أيميا باور الإماراتية تخطط لجذب 400 مليون دولار من مستثمرين جدد

تستهدف شركة أيميا باور الإماراتية زيادة رأسمالها بنحو 400 مليون دولار وسط مساعيها لدخول أسواق جديدة، وفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة حسين النويس

ووفقا لـ«الشرق بلومبرج» كلفت الشركة سيتي بنك في لندن لزيادة رأس المال عبر استقطاب مستثمرين جدد، وفق النويس. وقال: نستهدف 400 مليون دولار من المستثمرين.. هذا يصل بحصة المستثمرين الجدد بما فيهم سوفت بنك الذي تم الإعلان عن استثماره بالشركة مؤخراً، إلى 40% من رأس مال الشركة.. ستبقى لنا الحصة المسيطرة.

باعت أيميا باور حوالي 9% من أسهم الشركة إلى مجموعة سوفت بنك مقابل 75 مليون دولار.

تجري شركة أيميا باور الإماراتية باور الإماراتية مباحثات لدخول أسواق عربية أخرى غير مصر والأردن وتونس والمغرب التي تعمل بها، ونتطلع للتوسع في آسيا الوسطى وخلال 3 أشهر سنعلن عن أول مشروع هناك بطاقة 1000 ميجاوات، وفق النويس.

جمعت الشركة نحو 1.1 مليار دولار في نوفمبر الماضي لتمويل مشروعين لها في مصر، وفق النويس. وقال: حققنا الإغلاق المالي لأكبر مشروعين في مصر. العام المقبل سنرى ثمرة المشروعين في إنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة.

تقوم الشركة ببناء مشروع للهيدروجين الأخضر في مصر أيضاً بطاقة إنتاجية تبلغ 1 جيجاوات، وهذا المشروع هو الأكثر تطوراً لديها، وقطعت شوطاً كبيراً للدراسات الخاصة به، وفق النويس. قال إن الشركة تسعى إلى زيادة استثمارتها في مصر، وستعلن عن مشروع أكبر في وقت قريب.

أشار إلى أن الشركة أبدت أيضاً رغبتها للاستثمار في مشروع للهيدروجين الأخضر في المغرب.

تخطط الشركة للتوسع في آسيا الوسطى، فدول هذه المنطقة تطلب طاقات خضراء سواء من الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، وفق النويس. أضاف: خلال 3 أشهر سنعلن عن أول مشاريعنا هناك بطاقة 1000 جيجاوات.

قال إن شركته حالياً تقيّم مجموعة من عمليات الاستحواذ، إذ أن هذا يسرّع وصول الشركة إلى مستهدفاتها، فهناك استحواذات مطروحة على الطاولة. أضاف أن هناك شركة في تركيا وشركة أخرى في منطقة الشرق الأوسط ضمن الشركات التي تسعى الشركة للاستحواذ عليها.

الشركة لديها مخطط لجمع التمويل لمشاريعها المستقبلية، فبعد زيادة رأس المال وجذب مستثمرين جدد، قد تتجه إلى طرح أسهمها في السوق.

قال النويس إن الشركة قد تطرح أسهمها في الأسواق المالية خلال الفترة من 3 إلى 4 سنوات، لكن لم يدل بمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر.

أضاف أن الشركة تعمل على تمويل مشاريعها من الديون، وتتعامل مع كل المؤسسات الدولية للتمويل، ونتعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار