Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سال السعودية تحدد السعر النهائي لأسهم الطرح الأولى للاكتتاب بقيمة 106 ريالات

أعلنت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية عن تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح الأولي للاكتتاب بقيمة 106 ريالات سعودية للسهم، لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 8.5 مليار ريال (حوالي 2.3 مليار دولار) عند الإدراج، وفق بلومبرج.

وأكدت الشركة في بيان، اليوم الخميس، مع شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية”، المستشار المالي للطرح، على الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر وفق التعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية وذلك بعد الإعلان عن النطاق السعري لأسهم الطرح في 25 سبتمبر الماضي.

وأوضح البيان أن قيمة سجل الأوامر بلغت 182.4 مليار ريال سعودي (نحو 48.6 مليار دولار) مما يعني تغطية أسهم الطرح من جانب المؤسسات بما يقرب من 72 مرة.

وأشار فيصل بن سعد البداح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “سال” إلى أن إقبال المؤسسات الكبير على الاكتتاب في أسهم الشركة يضمن لها بيع الأسهم عند الحد الأعلى في النطاق السعري.

ويبلغ إجمالي حجم الطرح نحو 2.5 مليار ريال سعودي (678 مليون دولار)، وتشمل عملية الطرح الأولي للاكتتاب العام 24 مليون سهم تمثل 30% من أسهم الشركة بعد الإدراج.

أوضح البيان أن جميع أسهم الطرح خصصت مبدئيا للمؤسسات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر، مشيرا إلى إمكانية تخفيضها إلى 21.6 مليون سهم تمثل 90% من إجمالي الأسهم المطروحة حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد.

ويستطيع الأفراد الاكتتاب في الأسهم المطروحة لهم في الفترة بين 11 و13 أكتوبر وفقا للسعر النهائي للطرح الذي يبلغ 106 ريالات للسهم.

وقالت “بلومبرج” في تقرير لها، إن الطرح الأولي لأسهم “سال” ينتظر أن يصبح أكبر الطروحات في المملكة العربية السعودية بعد طرح شركة “أديس القابضة” الذي بلغت قيمته 1.2 مليار دولار، وشهد طلباً قوياً من المستثمرين. وأضاف التقرير أن انتعاش عمليات الإدراج منذ شهر سبتمبر رفع عمليات الطرح الأول للاكتتاب العام في البلاد بما يزيد على الضعف هذا العام، إذ بلغت قيمة هذه الطروح 2.4 مليار دولار قبل طرح أسهم “سال”.

اكتتاب “أديس” السعودية يستقطب 1.2 مليار دولار من الأفراد

تستحوذ “سال” على 95% تقريبا من سوق خدمات الشحن في المملكة العربية السعودية، وهي تقوم أيضا بمجموعة أخرى من الخدمات اللوجستية. وتسعى السعودية لأن تصبح مركزاً من مراكز سلسلة التوريد العالمية مع تطوير واحد من أكبر المطارات في العالم في إطار خطتها لتنويع الاقتصاد، بحسب “بلومبرج”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار