Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الفيدرالي الأميركي: السياسة النقدية مستمرة نحو التشدد لكبح جماح التضخم

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إن السياسة النقدية مستمرة نحو التشدد لحين كبح جماح التضخم، مشيراً إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف إلى 2%.

أشار باول في مؤتمر صحفي في واشنطن اليوم الأربعاء عقب قرار رفع الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، إلى أن نسبة البطالة قد تصل إلى 4.4% في العام المقبل بحسب توقعات المركزي الأميركي، وذلك نتيجة للسياسة النقدية المتشددة مؤكداً على أن كبح التضخم هو الأولوية في الوقت الراهن.

توقع باول أن تنعكس أسعار السلع التي بدأت في التراجع، على معدلات التضخم ولكنه أكد على أن الهبوط السلس للاقتصاد الأميركي يشوبه حالة من عدم اليقين.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن المسؤولين “ملتزمون بشدة” بكبح جماح التضخم بعد أن رفعوا أسعارالفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي وأشاروا إلى أن المزيد من الزيادات على الطريق.

قال باول، إن رسالته الرئيسية هي أن المسؤولين “عازمون بشدة” على خفض التضخم إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% وأضاف أننا “سنواصل ذلك حتى يتم إنجاز المهمة”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار