Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بريطانيا تخفض حصة الموظفين من دفعات الضمان الاجتماعي إلى 10%

قررت بريطانيا تخفيض حصة الموظفين من دفعات الضمان الاجتماعي إلى 10% من 12% سابقا، بحسب «العربية».

ووفقا للقرار الجديد سيستفيد 27 مليون موظف من تخفيض ضريبي سنوي يقدر بمئات الجنيهات الاسترلينية اعتبارًا من السادس من يناير.

ويعني ذلك أن الموظف الذي يتقاضى راتبا يفوق 35 ألف جنيه استرليني سيوفر نحو 450 جنيه إسترليني سنويًا.

وأطلقت إدارة الإيرادات والجمارك أداة عبر الإنترنت لمساعدة الموظفين على تقدير المبلغ الذي تم توفيره هذا العام جراء التخفيض في دفعات الضمان الاجتماعي، بحسب القرار.

تراجع معدل التوظيف في المملكة المتحدة مجدداً خلال الأشهر الثلاثة الممتدة حتى أغسطس، في إشارة إلى أن دوافع التضخم ربما تنحسر قريباً بحسب سي إن بي سي عربية.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية، إن معدل التوظيف انخفض بمقدار 82 ألف وظيفة خلال الأشهر الثلاثة الممتدة حتى أغسطس، بعد تراجع قدره 133 ألف وظيفة في الفترة من مايو إلى يوليو.

عدّل مكتب الإحصاءات الوطنية طريقة حساب البيانات التي صدرت يوم الثلاثاء، بعد تأجيل إصدار مؤشرات البطالة والعمالة اليوم لإصدار أفضل التقديرات الممكنة حسب وصفه.

استقر معدل البطالة عند 4.2% بموجب الحساب الجديد، وهو أقل من مستوى 4.3% الذي أصدره مكتب الإحصاءات الوطنية في وقت سابق. ويُعد معدل البطالة الحالي الأعلى منذ نحو عامين، كما صعد من نحو 3.5% قبل عام، عندما سارعت الشركات إلى تعزيز التوظيف بعد انتهاء عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار