Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بريطانيا تتعهد بضخ 35 مليون يورو إضافية لصندوق الأمازون البرازيلي

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مبلغ إضافي قدره 35 مليون يورو «38.1 مليون دولار» لصندوق الأمازون البرازيلي وهو مبادرة دولية للمحافظة على البيئة تهدف إلى إنهاء إزالة الغابات في أكبر غابة مطيرة في العالم بحلول 2030، بحسب الشرق بلومبرج.

ستحوّل المملكة المتحدة أيضاً 80 مليون يورو إلى بنك التنمية البرازيلي، بي إن دي إي إس، وفاءً بالتزام تعهد به في مايو رئيس الوزراء ريشي سوناك خلال زيارة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى لندن، وفقاً لبيان صدر أمس السبت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ كوب 28 في دبي.

أوقف صندوق الأمازون البرازيلي عملياته في 2019 عندما جمدت ألمانيا والنرويج مساهماتهما رداً على السياسات البيئية للرئيس السابق جايير بولسونارو.

واستؤنفت هذه الجهود بعد تنصيب لولا رئيساً في يناير، وأصبحت محور جهود الزعيم اليساري الرامية إلى وضع تغير المناخ وحماية البيئة في قلب برنامجه العالمي.

وكان قد أعلن مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ستتعهد بتقديم مساعدات مناخية بقيمة 3 مليارات دولار لصندوق تابع للأمم المتحدة يهدف إلى مساعدة البلدان النامية على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتكيف مع تغير المناخ.

وبحسب الشرق بلومبرج، جاء التعهد بتقديم مساعدات مناخية قبيل خطاب مقرر لنائبة الرئيس كاملا هاريس،  في مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ COP28، المنعقد في دبي، وسيضاف إلى 9.3 مليار دولار من الالتزامات الجديدة التي أعلنتها بالفعل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان ودول أخرى.

وقال البنك الدولي، إنه يسعى إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي لتغير المناخ والقيام بذلك بشكل أسرع، لذا قد خصص 45% من تمويله السنوي لمشروعات المناخ للسنة المالية من 1 يوليو 2024 إلى 30 يونيو 2025، بحسب «العربية».

وذكر البنك في بيان، أنه من خلال حزمة التمويل الطموحة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر المناخ COP28، يساعد البنك الشعوب في البلدان النامية على الصمود في مواجهة الدمار الناجم عن تغير المناخ وخلق عالم أفضل لأبنائهم وأحفادهم.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار