Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار في إبريل 2024

غير بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط التي صدرت بالأمس وقال فيها إن الأسعار ستصل إلى 100 دولار للبرميل اعتبارا من ديسمبر من العام المقبل، ليقول اليوم أن النفط سيصل لهذا السعر في إبريل 2024.

وبحسب سكاي نيوز، توقع البنك “ارتفاع قوة تسعير أوبك، وهي القدرة على رفع الأسعار دون الإضرار كثيرا بالطلب، كمحرك اقتصادي رئيسي”، ويقدر أن خفض الإنتاج سيرفع عوائد أوبك+ لأن زيادة الأسعار تعوض الانخفاض في حجم الإمدادات.

وأعلنت 9 دول من تحالف أوبك+ الأحد خفضا طوعيا لإنتاج النفط بواقع 1.16 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري لتصبح إجمالي التخفيضات المعلنة من التحالف 3.66 مليون برميل يوميا مما ساعد على رفع الأسعار لتتحرك حول 86 دولارا للبرميل.

كما توقع جولدمان ساكس تحقيق التزام بنسبة تقترب من 90 بالمئة بخطة خفض الإنتاج الطوعية، نظرا لأن الدول التي أعلنت عن الخفض لديها سجل امتثال قوي ونفذت ما يقرب من 90 بالمئة من قرار خفض الإنتاج المعلن في أكتوبر 2022 بحلول يناير 2023.

وكرر البنك توقعاته بعودة السوق إلى عجز مستمر اعتبارا من يونيو وما بعد ذلك نظرا للنمو السريع في الأسواق الناشئة وتراجع الإمدادات الروسية وتباطؤ الإمدادات الأميركية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار