Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع أسعار الذهب قبيل تقرير التضخم الأميركي

شهدت  أسعار الذهب، تراجعاً  اليوم الأربعاء ، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزانة، قبيل تقرير التضخم الأميركي الذي قد يلقي بعض الضوء على مسار خفض أسعار الفائدة من قبل الفدرالي الأميركي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.2% إلى 2024.90 دولار للأوقية بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش،  وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1% إلى 2030.60 دولار للأوقية.

وبشأن أسعار المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.87 دولار للأوقية، كما انخفض البلاتين 0.2%  إلى 927.88 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 978.97 دولار.

ويركز المتعاملون الآن على تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدوره غدا الخميس والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع التضخم 0.2% في ديسمبر كانون الأول و3.2% على أساس سنوي.

وأوضح تقرير أميركي رسمي أن المستهلكين يتوقعون انخفاضا في التضخم، في حين قالت ميشيل بومان العضوة في مجلس محافظي مجلس الاحتياطي الاتحادي إن السياسة النقدية للمركزي الأمريكي تبدو “مقيدة بما فيه الكفاية”.

فى المقابل، ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، لتواصل صعودها في اليوم السابق بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4 %، إلى 77.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0138 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا، أو 0.4 %، إلى 72.53 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين % الثلاثاء وسط أزمة الشرق الأوسط وانقطاع الإمدادات الليبية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية بواقع 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير، مقارنة مع تقديرات المحللين بزيادة قدرها 700 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل ونواتج التقطير 6.9 مليون، متجاوزة توقعات بزيادة الأولى 2.5 مليون والثانية 2.4 مليون.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار