Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تباين أداء أسواق أسهم الخليج تزامناً مع ترقب صدور بيانات التضخم الأميركية

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج، الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية، بحثا عن دلائل على موعد خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات صدرت الجمعة، أن أصحاب العمل في الولايات المتحدة قاموا في ديسمبر بتوظيف عاملين بعدد أكبر من المتوقع، مما حد من التوقعات بسرعة خفض أسعار الفائدة وتحويل اهتمام المتعاملين في السوق إلى بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها الخميس، لاستيضاح الوضع بشأن مسار تكاليف الاقتراض.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الستة في سياستها النقدية بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، لأن معظم عملات المنطقة مربوطة بالدولار.

وانخفض المؤشر السعودي 0.4 %، مع هبوط سهم اتحاد عذيب للاتصالات 3.7 %، بينما ارتفع سهم أرامكو السعودية العملاقة للنفط 0.6 %.

وأعلن المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية، إتمام الطرح الأول في عام 2024 لسندات دولية بالدولار وأن الإصدار البالغ 12 مليار دولار مقسم على ثلاث شرائح.

وارتفع مؤشر دبي 0.7 %، مع صعود سهم إعمار العقارية بنسبة واحد %، وزيادة سهم هيئة كهرباء ومياه دبي 1.6 %، وأغلق مؤشر أبوظبي مرتفعا 0.6 %.

وانخفض المؤشر القطري 0.6 %، مع تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 %، وهبوط سهم بنك قطر الوطني 0.9 %.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر EGX30 بنسبة 0.1 %، مع صعود سهم أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية 3.3 %.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز، أن معدل التضخم في مصر انخفض على الأرجح للشهر الثالث على التوالي في ديسمبر، بفعل انخفاض أسعار مواد غذائية، لكنه قد يرتفع في الأشهر المقبلة بعد زيادة الحكومة لأسعار في الآونة الأخيرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار