Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بريطانيا.. هجوم إلكتروني يضرب سوق العقارات ويعطل حركة البيع والشراء

تعرض سوق العقارات في بريطانيا إلى هجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل آلاف المعاملات الخاصة بنقل الملكية، بحسب «العربية».

أدى الهجوم الإلكتروني إلى تجميد الحركة الفعلية في السوق، وتعطيل عمليات البيع والشراء على نطاق واسع، في حادثة يتم تسجيلها لأول مرة في البلاد.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة ديلي تلجراف البريطانية، فقد تعطلت آلاف المعاملات الخاصة بعمليات بيع وشراء العقارات نتيجة هجوم إلكتروني استهدف شركة تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها شركات المحاماة التي تعمل في مجال نقل ملكية العقارات، وهو ما أدى إلى تعطيل هذه المعاملات.

وأدى انقطاع خدمات شركة CTS إلى تعطيل أعمال حوالي 80 مكتب محاماة، مما أدى إلى توقف سلسلة من عمليات تبادل العقارات وإكمالها في جميع أنحاء بريطانيا منذ يوم الأربعاء الماضي، بحسب تقرير ديلي تلجراف.

وقال روب هيلستون، الرئيس التنفيذي لمجموعة (Bold Legal Group التي تدير منتدى يضم 1700 من العاملين في القطاع العقاري إن انقطاع الخدمة أثر على آلاف التنقلات المنزلية.

وأضاف هيلستون: بعض الشركات التي ينبغي أن تكمل عمليات نقل الملكية لم تعد قادرة على ذلك، لذلك لم يتم إرسال إشعارات الإكمال، وقد ينتهي الأمر ببعض الأشخاص في الفنادق أو في أماكن أخرى.

وأضاف أنه يمكن للعملاء تقديم مطالبات بالتعويض عن الخسائر نتيجة لانتهاكات العقد. وتوفر CTS مساحة سحابية وأنظمة تكنولوجيا معلومات مثل رسائل البريد الإلكتروني، ومن المعروف أن حوالي 40% من عملائها البالغ عددهم 200 أو نحو ذلك قد تأثروا بالانقطاع.

وقالت CTS قد حدث الانقطاع بسبب حادث سيبراني. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة عالمية في مجال مكافحة الهجمات السيبرانية لمساعدتنا في إجراء تحقيق عاجل في الحادث ومساعدتنا على استعادة الخدمة. لكنها قالت إنها غير قادرة على تقديم جدول زمني محدد لحل المشكلات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار