Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخافض احتياطيات النقد الأجنبي للصين إلى إلى  3.115 تريليون دولار

انخفضت احتياطيات النقد الأجنبي للصين أكثر من المتوقع في سبتمبر إلى  3.115 تريليون دولار ، مع ارتفاع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، طبقا لبيانات رسمية اليوم السبت.

وانخفضت احتياطيات النقد الأجنبي للصين – وهي الأكبر في العالم – بواقع 45 مليار دولار إلى 3.115 تريليون دولار الشهر الماضي مسجلة أدنى مستوى منذ أكتوبر 2022، بانخفاض نسبته 1.4 بالمئة، مقارنة مع 3.16 تريليون دولار في أغسطس.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ احتياطيات الصين 3.13 تريليون دولار.

وأضافت مصلحة الدولة الصينية للنقد الأجنبي، أن الانتعاش الاقتصادي في الصين والتقدم القوي في التنمية، سيساعدان احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي على البقاء مستقرة بشكل عام في المستقبل.

وانخفض اليوان بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار في سبتمبر، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال الشهر.

وفي الوقت نفسه، وصلت احتياطيات الذهب الرسمية في الصين إلى 70.46 مليون أونصة في نهاية سبتمبر، ارتفاعًا من 69.62 مليون أونصة في الشهر السابق، وهو ما يمثل زيادة للشهر الحادي عشر على التوالي، بحسب البيانات.

وانخفضت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 131.79 مليار دولار بنهاية سبتمبر من 135.22 مليار دولار في نهاية أغسطس.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة ويند إنفو لتتبع السوق أنه في الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023، أضافت الصين 7.82 مليون أونصة من احتياطيات الذهب، مما رفع احتياطيات الذهب الرسمية في البلاد إلى مستوى قياسي جديد.

وفرضت وزارة التجارة الأميركية قيودا على 42 شركة صينية وأضافتهم إلى قائمة حكومية للتحكم في الصادرات بسبب دعم هذه الشركات للقاعدة الصناعية العسكرية والدفاعية الروسية بما في ذلك إمدادات بدوائر متكاملة أميركية المنشأ.

وصفت الصين الإجراء الأميركي بأنه “ترهيب اقتصادي وتنمر أحادي الجانب”.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان: “يتعين على الولايات المتحدة أن تصحح على الفور ممارساتها الخاطئة وتوقف قمعها غير المعقول للشركات الصينية”.

وتضاف الشركات إلى تلك القائمة عندما تعدها واشنطن تهديدا للأمن القومي أو السياسة الخارجية. ويلزم بعد ذلك منح الموردين تراخيص يصعب الحصول عليها بشكل عام قبل شحن البضائع إلى الكيانات المدرجة في القائمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار