Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تعلن عدم زيادة حصص تصدير الوقود في 2023

أعلنت الحكومة الصينية أنها لن تزيد من حصص تصدير الوقود هذا العام، وطلبت من مصافي النفط الكبرى في الصين ألا تتوقع المزيد من حصص تصدير الوقود هذا العام.

وتدرك شركات التكرير وتوريد الوقود المملوكة للدولة أن الحكومة لن تقرر حصص تصدير أخرى بعد أن قامت في إصدارها هذا الشهر بزيادة إجمالي حصص العام الحالي عن 2022، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

يوجه نظام التكرير في الصين بشكل أساسي لتزويد السوق المحلية، وتتحكم بكين في كمية الوقود التي يمكن تصديرها. وبينما يُعتقد على نطاق واسع بأن الحصص قد زادت في الآونة الأخيرة لمساعدة النمو الاقتصادي، فإن السلطات تدرك أيضاً المخاوف البيئية ولا تنتهك أهداف الانبعاثات.

أقرت بكين حصص تصدير وقود تقارب 40 مليون طن هذا العام، ارتفاعاً من 37.3 مليون في 2022 بأكمله.

ومن المحتمل أن يسهم عدم إصدار حصص جديدة في رفع أسعار الديزل العالمية المرتفعة بالفعل، خاصة في الوقت الذي تدرس فيه الأسواق أيضاً الخسارة المحتملة للإمدادات الروسية المنقولة بحراً من الوقود المستخدم في الصناعة والنقل.

قال دينغ شو، المحلل في “أويل كيم” (OilChem) الاستشارية في الصناعة، إن جولة أخرى من إصدار الحصص غير محتملة هذا العام، خاصة بعد معاودة تخصيص نحو 800 ألف طن من مخصصات زيت الوقود المنخفض الكبريت من الدفعة الأخيرة إلى وقود النقل. وأضاف أنه من المحتمل أن تصدر الصين 3.8 مليون طن من الديزل و2.9 مليون من البنزين في الربع الرابع.

وذكرت “أرغوس ميديا” (Argus Media) أمس الأربعاء أن الصين لن تصدر دفعة أخرى من حصص تصدير الوقود هذا العام، نقلاً عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم حضروا اجتماعاً بين اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ومصافي التكرير الحكومية في ذلك اليوم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار