Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية.. إيرادات قطاع التعدين تتجاوز 1.5 مليار ريال خلال 2032

تجاوزت إيرادات قطاع التعدين في السعودية خلال السنة الجارية 1.5 مليار ريال، وفقاً لما قاله وزير الصناعة السعودي بندر الخريف.

وبحسب الشرق بلومبرج، أشار الوزير خلال كلمة له في حفل ندلب السنوي، إلى أن القطاع الذي يعتبر وليداً، فقد حققت إيرادات قطاع التعدين في العام 2023 إيرادات قياسية فاقت 1.5 مليار ريال.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، عن بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع ودخولها حيز التنفيذ، وذلك بالتعاون مع الجهات الإشرافية اعتبارًا من اليوم وانتهاء فترة السماح المحددة لها مُسبقاً.

وبحسب ما نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، فإن قرار بدء سريان توطين 3 مهن يأتي استمرارًا للجهود الهادفة إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

ويتضمن توطين مهن المبيعات بنسبة %15، ومن أبرز المهن: مدير مبيعات، مدير مبيعات تجزئة، أخصائي مبيعات، مدير مبيعات جملة، أخصائي مبيعات أجهزة تقنية المعلومات والاتصالات، مندوب مبيعات.

ويشمل توطين مهن المشتريات بنسبة %50، ومن أبرز المهن: مدير مشتريات، مندوب مشتريات، مدير عقود، أخصائي مناقصات، أخصائي مشتريات.

وكانت قد سجلت إيرادات السياحة في السعودية طفرة جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث أنفق السياح في المملكة 40 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق ما اعلنته وزارة السياحة السعودية محققة بذلك نموا نسبته 132% مقارنة بالعام الماضي.

وسجل إجمالي عدد السياح ارتفاعاً بنسبة 142% في النصف الأول من السنة ليصل إلى 53.6 مليون سائح، بواقع 14.6 مليون سائح خارجي بإنفاق قيمته 86.9 مليار ريال، و39 مليون سائح محلي (سعودي ووافد) بإنفاق قيمته 63.1 مليار ريال، ما زاد من إيرادات السياحة في السعودية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار