Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

موانئ أبوظبي تعلن الاستحواذ على ناقلتي نفط وبدء تشغيلهما في كازاخستان

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي بالتعاون مع شركة الخدمات البحرية واللوجستية كازمورترانسفلوت الاستحواذ على ناقلتي نفط  لنقل الخام والغاز الكازاخستاني إلى أذربيجان وبدء تشغيلهما في بحر قزوين، وذلك في إطار سعي المجموعة الإماراتية لتعزيز عملياتها في كازاخستان، بحسب «العربية».

وقالت موانئ أبوظبي في بيان لبورصة أبوظبي، اليوم الاثنين، إن الاستحواذ على ناقلتي نفط تشكلان استثماراً مشتركا بقيمة 35 مليون دولار، ليرتفع العدد الإجمالي لناقلات النفط العاملة بموجب الاتفاقية مع كازمورترانسفلوت، التابعة لشركة كاز موناي غاز الوطنية الباكستانية للنفط، إلى خمس ناقلات.

وكانت المجموعة أعلنت الاستحواذ على ثلاث ناقلات أفراماكس في وقت سابق من العام الجاري بالتعاون مع الشركة الكازاخستانية، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

وقال البيان إن الناقلتين مصممتان خصيصا للعمل في المياه الضحلة لبحر قزوين كما أنهما مجهزتان بمواصفات تلبي متطلبات شركات النفط العالمية إلى جانب أنظمة الغاز الخامل لتحقيق السلامة العامة والامتثال لأحدث المعايير العامة.

وتبحث حكومة كازاخستان، مع مجموعة موانئ أبوظبي، إقامة مشروع مشترك من شأنه أن يساعد في شحن الصادرات الزراعية من كازاخستان إلى الخليج.

وبحسب سكاي نيوز، ترغب كازاخستان، وهي من المصدرين المهمين للسلع الزراعية مثل الحبوب والبذور الزيتية، في شحن الصادرات إلى وجهات في الخليج وآسيا وأفريقيا.

ومؤخرا أتمت موانئ أبو ظبي الاستحواذ على شركة نواتوم (Noatum) للخدمات اللوجستية ومقرها إسبانيا في صفقة وصلت قيمتها إلى 660 مليون يورو (720 مليون دولار)، بحسب رويترز.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار