Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

موانئ أبوظبي توقع عقود إدارة وتشغيل ميناء سفاجا خلال الأسابيع المقبلة

قال رئيس قطاع الموانئ في مجموعة موانئ أبوظبي سيف المزروعي، إنه سيتم التوقيع النهائي على عقود إدارة وتشغيل ميناء سفاجا بمصر خلال أسابيع ولمدة 30 عاما.

وبحسب «العربية»، أضاف المزروعي: بجانب توقيع عقود إدارة وتشغيل ميناء سفاجا، فنحن ندير مشاريع كثيرة في مصر، ولم نصل لمرحلة تحويل الأرباح.

وأوضح أن استثمار مصر في البنية التحتية ساعد على تنفيذ المشاريع. مشيراً إلى وجود مشاريع للشركة في عدة مناطق بمصر منها 3 مشاريع في العين السخنة، ومشاريع في شرم الشيخ والغردقة.

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن الاستحواذ على 10 سفن بنحو 200 مليون دولار لتعزيز العمليات البحرية للمجموعة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا ، ومن المتوقع تسليم السفن في الربع الرابع من العام الحالي.

وكان قد أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تحرص على أن يدير القطاع الخاص ويشغل المشروعات بعد الانتهاء منها، مؤكدا: لدينا يقين من أن القطاع الخاص هو الأجدر لإدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة سواء الموانيء البحرية أو الموانيء الجافة.

وتابع: نحن حريصون كذلك على استكشاف فرص الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل خطوط النقل الجماعي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المشروعات التي تنفذها الشركات العالمية في مصر تنتمي لمشروعات النقل الأخضر، موضحًا أنها تتطلب تمويلات كبيرة، داعيًا إلى أنه يجب تدبير جزء كبير من هذه التمويلات بشروط ميسرة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار