Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيلون ماسك يعلن استعداده لتقديم خدمة الإنترنت لقطاع غزة

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة سبيس إكس إيلون ماسك، استعداده لتوفير الإنترنت لقطاع غزة المحاصر، شرط أن يتم التواصل معه من قبل السلطات المحلية أو المنظمات الدولية.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الشخصي: ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة.

وأضاف: ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر عن بدء التفاوض مع شركة سبيس إكس، لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية والخدمات في المنطقة.

وقال سدر في بيان صحفي: إن هذه المفاوضات تأتي في ضوء التطورات التقنية والعلمية التي تشهدها شركة سبيس إكس، والتي تستخدم أقمارا صناعية لإرسال إشارات الإنترنت إلى أجهزة استقبال صغيرة على سطح الأرض.

وأضاف: إن هذه التقنية ستساهم في تخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، وستزيد من فرص التواصل والتعلم والابتكار لشباب غزة.

وكان قد عرض إيلون ماسك تمويل المعارك القانونية لأي مستخدم على شبكته الاجتماعية إكس X تويتر سابقا، يتعرض للتمييز من قبل صاحب العمل، بسبب نشاطه على المنصة.

وغرد ماسك على المنصة، أن العرض بلا حدود فيما يتعلق بالتكاليف، وأضاف أن شركته ستلاحق مجالس إدارة الشركات أيضاً.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار