Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. فرص العمل تنخفض في فبراير إلى أدنى مستوى لها منذ 2021

انخفضت الوظائف الشاغرة لدى أصحاب العمل في الولايات المتحدة في فبراير إلى أدنى مستوى لها منذ مايو 2021، في إشارة إلى تباطؤ الطلب على العمالة في بعض القطاعات رغم أنها مازالت تؤشر على نقص شديد في المعروض من الأيدي العاملة بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي.

عدد الوظائف المتاحة تراجع إلى 9.9 مليون وظيفة من أرقام الشهر السابق التي عدلت بالتخفيض إلى 10.6 مليون وظيفة، وفقا لما أظهره مسح الوظائف الشاغرة ودوران العمالة التابع لوزارة العمل، يوم الثلاثاء. وجاءت أرقام فرص العمل أقل من جميع التقديرات في استطلاع قامت به بلومبرج لآراء الاقتصاديين.

وتشير الأرقام، التي تتسم بتقلبها على أساس شهري، إلى أن العرض والطلب على العمالة يتجهان نحو تحقيق توازن أفضل. ومع ذلك، هناك ضرورة لمزيد من التقدم – لا سيما في قطاع الخدمات – للمساعدة في تخفيف ضغوط الأجور. فما تزال قوة الطلب المستمرة في سوق العمل تمثل عقبة رئيسية أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي وهو يسعى إلى خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

انخفض الدولار والعائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين بعد ظهور التقرير.

أظهر تقرير وزارة العمل أن ما يسمى بمعدل ترك الوظيفة، الذي يقيس عدد من يتركون العمل طواعية كنسبة من إجمالي العمالة، ارتفع إلى 2.6%، ما يعادل حوالي 4 ملايين أميركي. زادت أعداد الاستقالة في قطاعات خدمات الأعمال والإقامة وخدمات الطعام وتجارة الجملة.

انخفض معدل الوظائف الشاغرة إلى العاطلين عن العمل إلى 1.67 مرة في فبراير، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2021، ومقارنة بحوالي 1.9 مرة في الشهر السابق. وفي سوق العمل القوية التي سبقت انتشار وباء كورونا، سجل هذا المعدل حوالي 1.2 مرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار