Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. انخفاض طلبات إعانة البطالة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي

انخفضت طلبات إعانة البطالة في أميركا بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن هذا على الأرجح لا يغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ وسط ارتفاع أسعار الفائدة، بحسب رويترز.

وقالت وزارة العمل، يوم الأربعاء، إن الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 24 ألف إلى مستوى معدل موسمي قدره 209 آلاف للأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 226 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

وتعتبر هذه أكبر وتيرة انخفاض في معدل طلبات إعانة البطالة منذ يونيو، بحسب بلومبرح.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 أكتوبر إلى نوفمبر، الذي نُشر يوم الثلاثاء، أنه في حين أن صناع السياسات ينظرون إلى ظروف سوق العمل على أنها لا تزال ضيقة، إلا أنهم أشاروا إلى أنها تراجعت منذ وقت سابق من العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الزيادات الأخيرة في عرض العمالة.

وقد أدى تخفيف الظروف إلى جانب تراجع التضخم إلى استنتاج الأسواق المالية أن الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في الدورة الحالية. في الواقع، تتوقع الأسواق المالية خفض أسعار الفائدة في منتصف عام 2024، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

منذ مارس 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50%.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت، بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار