Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين في أميركا 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت، بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وصعدت مخزونات النفط الخام 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 448.1 مليون، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة 1.2 مليون.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 858 ألف برميل في الأسبوع الماضي.

وأفادت بأن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام زاد 105 آلاف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0.9 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين زادت 749 ألف برميل إلى 216.4 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بتراجع 150 ألفا.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.02 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 105.6 مليون بينما أشارت التوقعات إلى انخفاضها 761 ألفا.

وأوضحت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي 259 ألف برميل يوميا.

علنت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» في بيان، اليوم الأربعاء، تأجيل اجتماع أوبك+ إلى 30 نوفمبر بعدما كان مقررا عقده في 26 نوفمبر، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بما يزيد عن 3 دولارات للبرميل في التعاملات اللحظية.

وانخفض سعر النفط الخام بنحو 18% من الذروة التي بلغها في سبتمبر إلى ما يقرب من 80 دولاراً للبرميل، متحدياً التوقعات بأن تخفيضات الإنتاج ستؤدي إلى تشديد الأسعار في الأسواق.

ولم تكشف أوبك، التي أصدرت هذا الإعلان، عن سبب تأجيل اجتماع أوبك+ بشأن سياسة الإنتاج.

ويتزامن الموعد الجديد لاجتماعات أوبك+ مع اليوم الأول لمؤتمر قمة المناخ COP28 في دبي.

وكان بنك جولدمان ساكس قد توقع أن تخفيضات أعمق في إنتاج النفط مطروحة على الطاولة في الاجتماع الذي كان من المقدر أن يعقد خلال نهاية هذا الأسبوع، حيث اعتبر أن المملكة العربية السعودية وروسيا قد يمددان تخفيضاتهما الطوعية الإضافية حتى الربع الأول من عام 2024 على الأقل

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار