Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أفالون فارما السعودية تتجه لطرح 30 % من أسهمها فى السوق الرئيسية

الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر

تعتزم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية “أفالون فارما” المتخصصة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في السعودية، بناء سجل الأوامر في الطرح العام الأولي لـ30% من أسهمها، يوم الأحد القادم، على أن يستمر حتى 18 يناير الجاري، وفقا لما أعلنت الشركة اليوم.

 

وأوضحت الشركة في بيان إنها ماضية في إجراء الطرح العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول”، بعدما كانت قد حصلت في 6 ديسمبر الماضي على موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلبها طرح 6 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمالها، عبر بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

 

وأكدت الشركة أنه سيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، فيما سيتم إدراج الأسهم في السوق بعد استكمال الطرح والانتهاء من الإجراءات النظامية لدى هيئة السوق و”تداول”.

 

ومن المقرر تخصيص 90% من أسهم الطرح، أو 5.4 مليون سهم كحد أدنى، للفئات المشاركة، فيما سيتم تخصيص10% للمستثمرين الأفراد.

 

يشار إلى أن “أفالون فارما” اختارت “مجموعة الدخيل المالية” كمستشار مالي ومدير لسجل الاكتتاب، فيما تتولى شركة “الإنماء للاستثمار” إدارة الاكتتاب، أما الجهات المستلمة للاكتتاب فتتمثل في “مصرف الإنماء” السعودي و”البنك الأهلي السعودي”.

يشار إلى أن الاقتصاد السعودى، انخفض بنسبة 4.5% خلال الربع الثالث من عام 2023،  مقارنةً بالربع الثالث من عام 2022،  نتيجة التراجع في الأنشطة النفطية بنسبة 17.3%، وفقا للتقديرات السريعة التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء، نهاية 2023

 

وأوضحت الهيئة في بيان، إن التراجع بالرغم من الارتفاع الذي حققته الأنشطة غير النفطية بنسبة 3.6%، بالإضافة إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة الحكومية بنسبة 1.9%.

وكان اقتصاد المملكة قد نما بنسبة 1.1% خلال الربع الثاني من عام 2023م، مقارنةً بالربع الثاني من عام 2022، وأرجعت الهيئة النمو في الناتج المحلي الإجمالي إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة غير النفطية بنسبة 5.5%، بالإضافة إلى الارتفاع الذي حققته أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة2.7%، في حين انخفضت الأنشطة النفطية بنسبة 4.2% على أساس سنوي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار