Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم شركة كارل إيكان تتراجع 20% بعد طلب جهة تنظيمية معلومات مالية

شهدت Icahn Enterprises – شركة المستثمر الشهير كارل إيكان – انخفاض أسهمها مرة أخرى الأربعاء 10 مايو بعد أن أظهر إفصاح أن المنظمين يسعون للحصول على معلومات بشأن حوكمة الشركة.

وتراجعت الأسهم بنسبة تصل إلى 20% في التعاملات الصباحية، بعد خسارة ما يقرب من 25% الأسبوع الماضي.

كشف ملف تنظيمي أن مكتب المدعي العام الأميركي للمنطقة الجنوبية لنيويورك قد اتصل بـ Icahn Enterprises الأربعاء الماضي 3 مايو للحصول على معلومات حول حوكمة الشركات والرسملة وعروض الأوراق المالية والأرباح والتقييم والمواد التسويقية وغيرها من المواد.

سعى المنظمون للحصول على المعلومات بعد يوم من اتخاذ شركة Hindenburg Research بعض مراكز البيع على المكشوف ضد شركة إيكان، حيث زعمت أن تقييمات الأصول متضخمة إلى جانب أسباب أخرى.

وقالت Icahn Enterprises: لم يقدم مكتب المدعي العام الأميركي أي ادعاءات أو مزاعم ضدنا أو ضد إيكان فيما يتعلق بالتحقيق السابق. نعتقد أننا نحافظ على برنامج امتثال قوي، وعلى الرغم من عدم إمكانية تقديم تأكيدات وما زلنا نقوم بتقييم الأمر، لا نعتقد حاليًا أن هذا الاستفسار سيكون له تأثير مادي على أعمالنا أو وضعنا المالي أو نتائج العمليات أو النقد.

صنع إيكان اسمه بعد أن استولى على شركة Trans World Airlines في الثمانينيات، وجرد الشركة من أصولها. في الآونة الأخيرة، شارك المستثمر الملياردير في استثمار نشط في McDonald’s وشركة التكنولوجيا الحيوية Illumina.

يقع المقر الرئيسي لشركة Icahn Enterprises في صني آيلز بيتش بولاية فلوريدا، وهي شركة قابضة تستثمر في عدد كبير من الأعمال بما في ذلك الطاقة والسيارات وتغليف المواد الغذائية والمعادن والعقارات.

انخفضت أسهم Icahn Enterprises الآن بأكثر من 35% منذ بداية العام الحالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار