Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم إم بي سي تقفز 30% في أول تداول لها بالسوق السعودية

ارتفعت أسهم إم بي سي بنسبة 30% عند سعر 32.5 ريال مع بدء تداولها في سوق الأسهم السعودية، اليوم الاثنين، بحسب العربية.

وتصدرت أسهم المجموعة ارتفاعات الأسهم السعودية، وقيم التداولات بنحو 37.3 مليون ريال، مسجلة كمية تداول نحو 1.15 مليون سهم، بحلول الساعة 10:17 بتوقيت السعودية.

وكأول إدراج في 2024، بدأ تداول أسهم شركة إم بي سي في سوق الأسهم السعودية الرئيسية اعتباراً من اليوم الموافق 8 يناير 2024 برمز تداول 4072 وبالرمز الدولي SA15U0CHVK19. فيما بلغ سعر الطرح 25 ريالاً للسهم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ وليد الإبراهيم، إن رؤيتنا أصبحت حقيقة مع إدراج الأسهم في واحدة من أهم 10 أسواق مالية في العالم.

وأضاف أن خطوة الإدراج ستتيح لنا التوسع والانتقال إلى المنافسة عالمياً.

وقالت تداول السعودية في بيان سابق، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

كانت المجموعة قد قامت بعملية طرح أسهمها للاكتتاب بنهاية العام الماضي، حيث طرحت المجموعة 33.25 مليون سهم من أسهمها العادية، ما يمثل 10% من رأسمال الشركة، بسعر طرح بلغ 25 ريالا للسهم.

وبلغت العائدات الإجمالية للطرح 831 مليون ريال، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 8.3 مليار ريال.

كانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية و”جي بي مورغان العربية السعودية” وشركة الأهلي المالية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة مجموعة إم بي سي، قد أعلنوا عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.

وكشفت الشركة في بيان نشر على موقع مجموعة تداول السعودية يوم 21 ديسمبر الماضي عن تخصيص 9 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأوضح أنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 0.1623% على أساس تناسبي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار