Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سامسونج تستفيد من الطلب على الرقائق وتحقق 10.7 مليار دولار أرباح

استفادت شركة سامسونج Samsung Electronics  الكورية الجنوبية، من الطلب الكبير على الرقائق، حيث حققت الشركة أرباح في الربع الثاني من العام الجاري هي الأفضل منذ 2018.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن تلك النتائج جاءت بدعم مبيعات قوية لرقائق الذاكرة لعملاء الخوادم حتى مع تراجع طلب مصنعي الهواتف الذكية المتضررين من التضخم.

وارتفعت أسهم أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم 2.5% بعد الإعلان عن النتائج الأولية للربع الثاني، مقابل زيادة 1.5% في السوق الأوسع.

وسجلت سامسونج أرباحاً تشغيلية بلغت 14 تريليون وون ما يعادل 10.7 مليار دولار، بزيادة 11% عن 12.57 تريليون وون قبل عام، وهو ما يقل قليلا عن تقدير سمارت إستيميت من رفينيتيف لربح تشغيلي 14.45 تريليون وون. وارتفعت الإيرادات 21% لتصل إلى 77 تريليون وون، بما يتماشى مع التقديرات.

يأتي الربع القوي لشركة سامسونج في وقت حذر فيه صانعو رقائق آخرون من تخمة تلوح في الأفق لدى العملاء الذين قاموا بتخزينها خلال الجائحة لتلبية الطلب المتزايد من الذين يعملون من منازلهم.

وحظيت أرباح سامسونج بحماية بسبب استمرار شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة مثل Amazon وMicrosoft وGoogle، التابعة لـ Alphabet، وMeta في شراء الرقائق لتلبية الطلب السحابي.

وقد يكون الدولار القوي، الذي وصل إلى أعلى مستوى في 20 عاماً، قد ساعد أيضا في دعم أرباح رقائق سامسونج في الربع الثاني، إذ تتم مبيعات سامسونج من الرقائق بالدولار بشكل أساسي، بينما تعلن عن أرباحها بالوون الكوري، لذا فإن الدولار القوي يترجم إلى أرباح أعلى.

وقالت كاونتر بوينت للأبحاث إن شحنات الهواتف الذكية من سامسونج تقدر في الربع الثاني بنحو 62 إلى 64 مليوناً، أي أقل بما يتراوح بين 5 و8% من تقديرات مارس آذار، إذ أثر التضخم على الطلب على الهواتف الذكية.

وشحنت سامسونج 74 مليون هاتف ذكي في الربع الأول.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار