Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تسلا تعتزم شراء مكونات سيارات بنحو 1.9 مليار دولار من الهند

قالت الحكومة الهندية إن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تعتزم شراء مكونات سيارات بنحو 1.9 مليار دولار من الدولة الواقعة في جنوب آسيا هذا العام.

ونقلت الشرق بلومبرج، عن وزير التجارة والصناعة الهندي بيوش جويال قوله في فعالية بنيودلهي أمس الأربعاء إن شركة صناعة السيارات الكهربائية اشترت قطعاً ( مكونات سيارات ) بمليار دولار من الهند العام الماضي.

كان الرئيس التنفيذي لـ”تسلا” إيلون ماسك قال في يونيو إن الشركة ستضخ استثمارات ضخمة في الهند، بعد اجتماعه مع رئيس وزرائها ناريندرا مودي في الولايات المتحدة. ولم يرد ممثلو “تسلا” بعد على طلب للتعليق.

عاودت “تسلا” والهند فتح الحوار في مايو بعد جمود دام عاماً. انتقد ماسك فرض الهند ضرائب استيراد مرتفعة وسياساتها المتعلقة بالمركبات الكهربائية. وفي المقابل، طلبت الهند من “تسلا” عدم بيع السيارات التي تصنعها في الصين منافستها السياسية، على أراضيها.

وقال جويال ردا على سؤال عما إذا كانت الهند ستفكر في خفض الضرائب على السيارات الكهربائية المستوردة نزولا على طلب “تسلا”: “هذه حكومة توفر فرصاً متساوية للجميع. سنخرج بسياسة بالتشاور مع جميع الأطراف المعنية”.

أضاف أن الحكومة تريد جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية في الهند في المستقبل القريب كي تتمكن من خفض التكلفة المقترنة بزيادة كميات الإنتاج.

قال السكرتير لوزارة الصناعات الثقيلة حنيف قريشي في الحدث نفسه، إن الهند تدرس تقديم حوافز لمصنعي مكونات السيارات، دون الخوض في التفاصيل. ستواصل الهند تقديم الحوافز للسيارات الكهربائية بعد انتهاء المرحلة الثانية من برنامج الدعم، الذي يسمى التبني والتصنيع الأسرع للسيارات الهجينة والكهربائية في الهند، في مارس.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار