Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بي واي دي وتسلا تهيمنان على مبيعات السيارات الكهربائية عالميا

هيمنت شركتا “بي واي دي” الصينية، و”تسلا” الأميركية في الفترة الأخيرة على مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً.

وفي النصف الأول من عام 2023، باعت BYD وحدها ما يقرب من 1.2 مليون سيارة كهربائية (بما في ذلك السيارات الهجينة)، أي ما يقرب من ضعف إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية لشركة “بي إم دبليو”، و”فولكس فاجن”، و”مرسيدس” مجتمعين.

وبحسب العربية نت، أصبحت الشركة ـ التي تفوقت مؤخراً على شركة فولكس فاجن باعتبارها العلامة التجارية الأولى للسيارات في الصين ـ الآن تتطلع إلى أوروبا.

وعرضت شركة “BYD” الأسبوع الماضي 6 نماذج تعتزم اختراق السوق الأوروبية بها.

وفي الفترة بين يناير ويوليو، بلغت مبيعات السيارات الكهربائية للشركة 92,469 سيارة كهربائية في الخارج، وهو ما يتجاوز بالفعل إجمالي عام 2022.

ومع ذلك لا يزال هناك القليل من الرفض للسيارات المصنوعة في الصين، وخاصة في ألمانيا، التي تفتخر بتفوقها في صناعة السيارات.

ويظهر رسم أعدته “Statista”، استناداً إلى تقديرات “CleanTechnica”، أن “بي واي دي”، و”تسلا” قد استحوذتا على الصدارة في سوق السيارات الكهربائية العالمية بفارق كبير، حيث تعد العلامات التجارية الصينية الأخرى مثل “GAC Aion”، و”SGMW”، و”Li Auto” أيضاً من بين أكبر اللاعبين بفضل إنتاجها الضخم.

وكشفت شركة “بي واي دي” (BYD) نهاية الشهر الماضي عن أضعف نمو في إيراداتها منذ أكثر من عام، في إشارة محتملة إلى الضرر الذي أحدثته حرب الأسعار في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم.

ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 3% في هونغ كونغ، وسط تفاؤل بين المحللين بشأن زخم أرباح الشركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار