Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هل ترفع الحكومة أسعار الاتصالات والإنترنت قبل نهاية العام؟

توقع أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة &e مصر (اتصالات سابقاً)، زيادة أسعار خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، من قِبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل نهاية العام الحالي، خلال حديثه مع “اقتصاد الشرق” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية، و&e التابعة لمجموعة &e الإماراتية (اتصالات الإمارات سابقاً)، و”المصرية للاتصالات” المملوكة بنسبة 70% للحكومة، وتمتلك الشركة الأخيرة حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”.

يحيى كشف أن شركته تقدّمت بطلب للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “لزيادة أسعار الخدمات، سواء الاتصالات أو الإنترنت، بنسب ليست بكبيرة ولا توازي نسب التضخم. ونتوقع إقرار الزيادة خلال الربع الأخير من هذا العام”.

واصل التضخم في مدن مصر مساره الصعودي في يوليو ليسجل 36.5% مقابل 35.7% في يونيو، تحت ضغوط ارتفاع أسعار الغذاء وشح العملة الصعبة اللازمة للاستيراد، وعودة تكدس البضائع في الموانئ المصرية.

شركات المحمول في مصر تسعى لزيادة الأسعار بنحو 30% بسبب الدولار والتضخم

إلى ذلك، أفصح يحيى أن شركته تعتزم استثمار ما لا يقل عن 6 مليارات جنيه في مصر خلال 2024، وهو رقم مماثل للاستثمارات المرصودة العام الحالي.

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة. ويُعَدّ متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار